شركة الطائرات المروحية (THC) السعودية تشتري 26 طائرة من إيرباص هيليكوبترز

Sunday, December 5th, 2021

السعودية تشتري 26 طائرة هيليكوبتر

وقعت شركة الطائرات المروحية (THC)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، عقداً جديداً مع شركة إيرباص هيليكوبترز، شمل شراء 26 طائرة مروحية.

ووقع الاتفاقية كلاً من رائد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة الطائرات المروحية، وبرونو إيفن، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص هيليكوبترز، وبحضور خالد الفالح وزير الاستثمار، و فرانك ريستر وزير التجارة بالجمهورية الفرنسية.

20 طائرة مروحية

شملت الاتفاقية شراء 20 طائرة مروحية خماسية الشفرات من طرازH145 وست طائرات مروحية من طراز ACH160. وتعكس الاتفاقية التزام الشركة بمواصلة توفير خدمات جديدة لتلبية احتياجات السوق ودعم جهود تطوير قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية. وتتميز جميع الطائرات بأحدث التقنيات والمحركات المتوافقة مع الوقود العضوي، مما يمثل علامة بارزة في تطوير بدائل لوقود الطائرات التقليدي وتخفيض الانبعاثات الكربونية من رحلات طائرات الهليكوبتر.

شركة الطائرات المروحية

تأسست شركة الطائرات المروحية في العام 2019، كجزء من استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتنشيط القطاعات المحلية الجديدة ، وتضمن الوصول إلى عائدات تجارية على المدى الطويل. وتُعتبر الشركة أول مشغل تجاري محلي للطائرات المروحية في المملكة، وتقدّم خدمات الرحلات الجوية الخاصة منذ منتصف عام 2019. وتهدف الشركة في المرحلة الحالية إلى توسيع نطاق خدماتها من خلال دعم أسطولها بطرازات H125 وH145 وACH160. وتسهم الاتفاقية الجديدة في دفع عجلة تطوير قطاعي السياحة والطيران الحيويين في المملكة، إلى جانب دعم جهود تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة الخاصة بكل قطاع.

شراكات استراتجية

وتندرج هذه الاتفاقية ضمن مجموعة من الشراكات الاستراتيجية الإقليمية المستمرة التي أبرمتها شركة الطائرات المروحية مع نخبة الشركات العاملة في القطاع، بما في ذلك شراكة حديثة مع شركة البحر الأحمر للتطوير (TRSDC)، الشركة المطورة لمشروع البحر الأحمر – والتي تهدف إلى توفير وتشغيل طائرة هليكوبتر ذات محركين وطاقم وفني صيانة، يسهل خدمات الطوارئ الطبية لشركة البحر الأحمر للتطوير مع إمكانية تغيير التكوين البديل لنقل مرافق الركاب في موقع الشركة على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية.