إدراج مجموعة تيكوم في سوق دبي المالي

Tuesday, December 7th, 2021

أعلن الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، عن إدراج مجموعة “تيكوم” في سوق دبي المالي، ضمن خطط اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي.

10 مجمعات أعمال متخصصة

تضم مجموعة تيكوم، العضو في دبي القابضة، 10مجمعات أعمال متخصصة تشمل: مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للتعهيد، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات، ومدينة دبي للإنتاج، ومجمع دبي للمعرفة، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، ومجمع دبي للعلوم، وحي دبي للتصميم، ومدينة دبي الصناعية.

6500 شركة

كما تستضيف المجموعة المقرات الإقليمية لعدد كبير من الشركات البالغ عددها أكثر من 6,500 شركة، من بينها أسماء عالمية مثل: “جوجل”، و”سي. إن. إن”، و”يونيلفر”​ إلى جانب آلاف الشركات الناشئة والمتوسطة، ويعمل بها ويديرها مجموعة من الكوادر الإبداعية ورواد الأعمال يتخطى عددهم 95 ألف مبدع.

وتشكل مجمعات الأعمال التابعة للمجموعة حجر الأساس في مسيرة تنويع الاقتصاد وترسيخ مكانة الإمارة وجهةً إقليميةً للأعمال والابتكار، حيث تنشط في قطاعات حيوية واعدة تشمل تكنولوجيا المعلومات والإعلام والعلوم والتعليم والتصميم والصناعة.

زخم في أعداد الشركات المدرجة

شهد سوق دبي المالي خلال الفترة الماضية زخماً كبيراً بعد الإعلان عن عدد من عمليات الإدراج القوية، علاوة على اعتماد اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي لمجموعة واسعة من المبادرات الرامية إلى دعم حركة التداول في سوق الأسهم حيث تم الإعلان عن إدراج 10 شركات من المؤسسات الحكومية وشبة الحكومية، وإطلاق صندوق صانع للسوق لتعزيز حركة التداول في سوق الأسهم.