شراكة بين “تبريد” ومؤسسة التمويل الدولية لاطلاق “تبريد الهند” بقيمة 100 مليون دولار

Monday, December 20th, 2021

شراكة لاطلاق تبريد الهند

وقعت الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد- Tabreed“، اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو في مجموعة البنك الدولي، لاطلاق شركة “تبريد الهند بقيمة 100 مليون دولار.

شركة “تبريد الهند”

ويشمل نطاق الشراكة الجديدة ملكية “تبريد الهند”، وهي شركة فرعية تابعة لشركة “تبريد” يجري حالياً نقلها إلى شركة قابضة جديدة مقرّها في سنغافورة مملوكة بواقع 75% لشركة “تبريد” و25% لمؤسسة التمويل الدولية. ستتأسس الشركة القابضة بالتزام أولي من الشركاء بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وستعمل على الاستثمار في مشاريع تبلغ قيمتها ما يقرب من 400 مليون دولار خلال السنوات الخمس القادمة. وتسعى الشركة الجديدة إلى توفير ما يقرب من 100،000 طن تبريد لخدمة عدد من المشاريع الصناعية والتجارية، بالإضافة إلى وجهات التسوّق وتجارة التجزئة في الهند.

تحديد معايير الاستثمار

واتفقت “تبريد” ومؤسسة التمويل الدولية على معايير لتحديد أهلية الاستثمار، والتي تشمل متطلّبات صارمة خاصة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية لجميع المشاريع في تلك الدول، كما ستعمل المؤسسة على الإعلان عن الإفصاحات العامة المتعلّقة بالبيئة والاستدامة قبل الاستثمار في أي مشروع.

نمو قطاع التبريد في الهند

وتعد الهند الدولة الرئيسة المستهدفة من خلال الشراكة الجديدة، وهي تشهد معدلات استهلاك منخفضة للتبريد للفرد، ونمواً سريعاً في قطاع التبريد في مختلف القطاعات، مما يعزز من أهمية اعتماد تبريد المناطق لتتمكن الهند من تحقيق أهدافها الطموحة المتعلّقة بالمناخ.

تطورات سياسية

شهدت الآونة الأخيرة عدداً من التطورات المبشرة على الصعيدين السياسي والتنظيمي، بما في ذلك الإعلان عن خطة عمل للتبريد لتمكين النمو المستدام الضروري لمواجهة احتياجات الهند من التبريد، مع التركيز على تبريد المناطق باعتباره من القطاعات الواعدة، وهذا ما دفع الكثير من الهيئات الحكومية والمدن الذكية في الهند للعمل على تقييم إمكانية دمج تبريد المناطق في التخطيط والتطوير الحضري. لطالما دعمت “تبريد” هذه المبادرات، كما قامت مؤخراً بعقد محادثات مع عدد من أهم المطورين العقاريين لتقييم فرص التعاون، مع التركيز على عدد من الأسواق الصغيرة المحددة في مختلف أنحاء الهند.