صفقة بين هيرميس و مدينة نصر للإسكان والتعمير بقيمة 750مليون جنيه مصري

Sunday, December 26th, 2021

صفقة بين هيرميس ومدينة نصر للإسكان والتعمير

عقدت المجموعة المالية هيرميس ،اتفاقية بيع وإعادة تأجير مع شركة “مدينة نصر للإسكان والتعميرMNHD ، بقيمة إجمالية تبلغ 750 مليون جنيه.

وقام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي للصفقة التي ستتضمن مجموعة من إصدارات التوريق في صورة صفقات تابعة، بينما تقوم شركة المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، المملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة ، بدور الطرف المقرض.

مشاريع مدينة نصر للاسكان والتعمير

وقامت شركة التطوير العقاري«مدينة نصر للإسكان والتعمير» بتطوير مجموعة من أبرز المشروعات التنموية، ومن بينها غالبية الإنشاءات في مدينة نصر بالقاهرة الكبرى، والتي تغطي أكثر من 40 مليون متر مربع وتضم أكثر من 3 ملايين نسمة. وتشمل محفظة الأراضي التابعة للشركة مشروع «تاج سيتي»، وهو مشروع تبلغ مساحته 3.5 مليون متر مربع ويقع في مكان رئيسي بالقرب من مطار القاهرة الدولي ومشروع «سراي»، وهو مشروع يقع على مساحة 5.5 مليون متر مربع في موقع استراتيجي على طريق السويس بجوار العاصمة الإدارية الجديدة.

صفقات سابقة

وتأتي هذه الصفقة مع شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير» في أعقاب اتفاقية البيع وإعادة التأجير التي وقعتها مع شركة «مصر إيطاليا العقارية» في أكتوبر 2021، بقيمة 750 مليون جنيه مصري بهدف إعادة تمويل مشروعها الرائد «مول جاردن 8» التجاري.