تبريد تبدأ أول أعمالها في مصر بشراكة مع “جاس كول” المصرية لتبريد مركز تسوق في القاهرة

Thursday, February 10th, 2022

شراكة بين تبريد وجاس كول المصرية

 أبرمت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (تبريد- Tabreed) اتفاقية شراكة مع شركة “جاس كول” المصرية ،لتقديم خدمات تبريد المناطق لمركز “D5M مول” الجديد الواقع في مدينة القطامية الجديدة، شرق القاهرة.

نسب الشراكة بين تبريد وجاس كول

وشارفت أعمال البناء على الانتهاء في مشروع “D5M مول”، الذي يعتبر جزءًا أساسيًا من مشروع “ديستريكت فايف” والذي تقوم بتطويره شركة “مراكز”، إحدى الشركات التابعة لمجموعة فواز الحُكير السعودية، وسيبدأ العمل في المركز هذا العام، على أن يتم تشغيله بشكل كامل قبل نهاية عام 2023. وتمتلك شركة تبريد، الشريك الرئيسي في هذا التحالف، حصةً من الأسهم بنسبة 60% في حين تمتلك شركة “جاس كول” الحصة المتبقية بنسبة 40%.

  وسيتم بناء محطة تبريد المناطق على مراحل وبقدرة انتاجية تبلغ 7500 طن تبريد، حيث سيتم تشغيل 6000 طن تبريد متعاقد عليها بموجب اتفاقية طويلة الأجل.

17 مركز تسوق لشركة مراكز 

يضم  مركز “D5M مول” الذي تبلغ مساحته 70 ألف متر مربع مجمعًا سكنيًا يتألف من 1800 وحدة سكنية فاخرة من منازل التاون هاوس، والشقق والمكاتب. ويٌعدُّ هذا المشروع من أحدث مشاريع شركة “مراكز” التي تدير حاليًا سلسلة تتألف من 17 مركزًا للتسوق تمتد على مساحة تزيد على 1.6 مليون متر مربّع بما فيها “مول العرب” الشهير.

مزايا تقنية تبريد المناطق

تستهلك تقنية تبريد المناطق تقريبًا نصف الطاقة التي تستهلكها وسائل التبريد التقليدية، مما يحدّ من انبعاث ملايين الأطنان من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا، ما جعل صناعة تبريد المناطق ركيزةً أساسيةً في السعي نحو تحقيق الحياد الكربوني.

85 محطة تبريد مناطق

تمتلك شركة تبريد 85 محطة لتبريد مناطق في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي منها 75 محطةً في دولة الإمارات، وثلاث محطات في السعودية، وسبع محطات في سلطنة عُمان، ومحطة واحدة في البحرين، إلى جانب محطات أخرى في المنطقة.