بعد ارتفاع نسبة السياح الخليجيين اليها، ألمانيا تعد الزوار بصيف حافل

Thursday, March 24th, 2022

قصر جوهانسبرج -ألمانيا

يستعيد قطاع السياحة في ألمانيا بعض من عافيته، وتشير الإحصائيات المُسجلة بين يناير وديسمبر 2021، زيادة الزوار القادمين إلى ألمانيا من دول مجلس التعاون الخليجي، بنسبة 72.9% مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام السابق.

ارتفاع معدلات الاقامة

وبحسب المجلس الوطني الألماني للسياحة، ارتفعت معدلات الإقامة في ألمانيا للزوار القادمين من منطقة دول منطقة الخليج بنسبة 82.3% خلال عام 2021، مع تسجيل ارتفاع بواقع 335.2% خلال ديسمبر وحده بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام السابق.

45 قصراً في بافاريا

 تشتهر ولاية بافاريا في جنوب شرق ألمانيا بوجود العاصمة ميونيخ، إلاً أنها تضم 45 قصراً وقلعة تاريخية، إلى جانب 30 حديقةً ومنتزهاً غنياً بمختلف المناظر الطبيعية الفسيحة الرائعة والبحيرات الهادئة. وهي الوجهة الأمثل للمسافرين من عشاق الربيع، إذ تحتوي على العديد من الصروح الثقافية التي تأخذهم في رحلةٍ عبر تاريخ بافاريا وألمانيا ككل. ويضم قصر جوهانسبرج في أشافنبورغ،  مجموعةً من الشقق الملكية واللوحات القديمة التي فتحت أبوابها أمام الزوار من جديد بعد عملية ترميم وتجديد شاملة.

السياحة المستدامة

ومع ازدياد اهتمام المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي بأسلوب السفر المستدام، هناك مجموعة واسعة من المواقع التاريخية التي لا يُمكن تفويتها لدى زيارة ألمانيا. وتُعد محمية هارتس الطبيعية، التي تأسست في ولاية ساكسونيا السفلى وتمتد من هيرزبرج إلى باد لوتربيرج، المنتزه الوطني الوحيد الذي يمتد على مساحة ولايتين اتحاديتين في ألمانيا. وتُمثل المحمية الوجهة الأمثل للمسافرين الراغبين باستكشاف المنحدرات الجبلية في المنطقة والتعرف على المنظومة البيئية الفريدة من النباتات والحيوانات التي تعيش فيها.