شركتان من أبوظبي (ملتيبلاي وألفا ظبي )مستثمران رئيسيان في ديوا بقيمة 200 مليون دولار

Friday, March 25th, 2022

أعلنت اليوم، مجموعة “ملتيبلاي- Multiply “ومقرها أبوظبي، عن استثمارها 367 مليون درهم إماراتي في الطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” كمستثمر أساسي.

ألفا ظبي مستثمراً رئيسياً في ديوا

وتنضم ملتيبلاي بهذا الاعلان، الى ألفا ظبي بارتنرز القابضة، إحدى شركات ألفا ظبي القابضة”ألفا ظبي” ،التي أعلنت قبل ساعات عن استثمارها مبلغ 367 مليون درهم إماراتي في الطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي من خلال اكتتابها بأسهم بصفتها مستثمر أساسي، وهو مايعكس جاذبية طرح “ديوا” للمستثمرين حيث بلغ اجمالي استثمارات الشركتين 734 مليون درهم أي مايزيد عن 200 مليون دولار .

استثمارات مجموعة ملتيبلاي- Multiply

وسبق أن قامت المجموعة بسلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية، التي تتطلع من خلالها إلى إنشاء منظومة استثمارية ممكّنة بالتكنولوجيا لاغتنام فرص النمو عبر خمس قطاعات رئيسية هي: الاتصال والإعلام، وخدمات المرافق، والمشاريع الاستثمارية، وخدمات اللياقة البدنية والصحة والجمال، والاقتصاد الرقمي. وكانت المجموعة قد استحوذت العام الماضي على حصص في العديد من الأصول المحلية التي تمتلك إمكانات كبيرة لتحقيق الأرباح مثل “بال” للتبريد القابضة، وشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، وفيولا كوميونيكيشنز؛ بالإضافة إلى شركات عالمية عالية النمو مثل منصة الوسائط الرقمية “فايرفلاي”، وشركة المحتوى المرئي “جيتي إميجز”، والعلامة التجارية العالمية “سافاج X فينتي” للفنانة الشهيرة ريانا والمتخصصة في قطاع الأزياء عبر منصّات التجارة الإلكترونية.

دوافع الاستثمار في “ديوا”

وترى سامية بوعزة، الرئيس التنفيذي والمديرة العامة لمجموعة “ملتيبلاي”، أن هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” تتمتع بمكانة مرموقة، ووضع مالي قوي، وأهداف إستراتيجية واضحة، وهذا ما يجعل منها استثماراً مجزياً بالنسبة لمجموعة “ملتيبلاي.

طرح خاص بقيمة 3.1 مليار درهم

واستندت مجموعة “ملتيبلاي” على مكانتها النقدية القوية، بعد أن جمعت 3.1 مليار درهم إماراتي عقب تحقيق الطرح الخاص الذي سبق إدراجها نجاحاً لافتاً بنسبة تغطية بلغت 16 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وتتمثل إستراتيجية الشركة في مواصلة تحقيق الأرباح من محفظة متنوعة تجمع بين الشركات التي تولد عوائد ثابتة وتلك التي تحقق نمواً كبيراً.