لامبورغيني تقدم سيارتها الجديدة هوراكان تكنيكا للطرقات العادية وحلبات السباق

Tuesday, April 12th, 2022

لامبورغيني تقدم سيارة هوراكان تكنيكا

تقدّم (أوتوموبيلي لامبورغيني-Automobili Lamborghini) سيارتها الجديدة (هوراكان تكنيكا-Huracán Tecnica) التي تشكّل الجيل المقبل من سيارة الدفع بالعجلات الخلفية وذات محرّك V10 ،والمناسبة للطرقات العادية أم حلبات السباق.

محرك هوراكان STO

تستمد السيارة الجديدة محرّكها من طراز هوراكان STO  (Huracán STO) مع طاقة 30 حصاناً أكثر من سيارة هوراكان EVO (Huracán EVO) ذات الدفع بالعجلات الخلفية (RWD)، وبذلك يولّد المحرّك عزماً مقداره 565 نيوتن-متر عند حد أقصى لدوران المحرّك يبلغ 6,500 دورة بالدقيقة، مع تحسين التسارع بين صفر و100 كلم/س ليصل إلى 3.2 ثانية. من جهتها، تسمح مجموعة من المزايا الأخرى للسائق بتجربة سيارة ’هوراكان‘ الأفضل لكل مناسَبة، ومنها نظام LDVI خفيف الوزن الذي أعيدت معايرته، ووضعيات القيادة المعدَّلة بشكل مميّز مع ضبط محدَّد للتعليق، والتوجيه المباشر بالعجلات الخلفية، والتحسينات المبتكَرة لنظام تبريد المكابح.

يتم تجهيز ’هوراكان تكنيكا‘ بنظام توليد حركة سعة 5.2 ليتر يولّد الطاقة ذاتها والبالغة 640 حصاناً مثل طراز STO، وعزماً مقداره 565 نيوتن-متر عند 6,500 دورة بالدقيقة للمحرّك، وذلك لتمكين عيش تجربة قيادة يومية مشوِّقة وفي الوقت ذاته مريحة. ويتناغم هذا مع مستويات قصوى وعالية الاستجابة من القوّة والعزم عند الحاجة.

مكابح من كربون السيراميك

تتبنّى مكابح ’تكنيكا‘ المصنوعة من كربون السيراميك عاكسات تبريد وقنوات للملاقط ذات تصميم خاص، مما يوجّه الدفق الهوائي إلى الأقراص لتعزيز التخلّص من الحرارة الزائدة للحد الأقصى، وتخفيض حرارة سائل المكابح وتمدُّد دوّاسة المكابح: كما إن التخفيض بحرارة الأقراص يدعم أيضاً تقليل استهلاك لبادات المكابح.

تصميم رياضي

تتميّز هوراكان تكنيكا بتصميم رياضي متطوّر ومحدَّث بشكل كبير، مما يعزّز شخصيتها المزدوجة كسيارة رياضية فائقة أيقونية تتلاءم مع نمط الحياة، وسيارة متمحورة حول الحلبات من كل زاوية. وتدعم الكفاءة الإيروديناميكية والهندسة خفيفة الوزن كل عنصر فيها، بينما تحتفظ بأناقتها الخاصّة، وبالتالي فإن ’تكنيكا‘ تتميّز بوضوح عن شقيقاتها ضمن عائلة ’هوراكان‘.

سيارة بوزن خفيف

يمنح التصميم المعدَّل”تكنيكا” وقفة هجومية أقوى: فهي تتمتّع بمقدِّمة قوية مائلة للداخل مع أكتاف عريضة تتوافق مع الوزن الخفيف وغطاء المحرّك المصنوع بالكامل من ألياف الكربون. وهناك أيضاً مصدّ جديد متألّق بتصميم Ypsilon الأسود بنمط Terzo Millennio، ويتضمّن ستارة هوائية للمرّة الأولى في سيارة هوراكان. كما هنالك فاصلة هوائية جديدة مع فتحات واسعة بموضع سفلي أكثر، وهي توجِّه الهواء عبر العجلات وتساهم في تحسين القوّة السفلية الضاغطة وفي عملية التبريد. أما اللون الأسود في قاعدة الزجاج الأمامي فتعزّز الانطباع حول الوزن الخفيف.