الاعلان عن موعد ادراج شركة (ADC) في سوق أبوظبي للأوراق المالية وسعر السهم

Tuesday, May 10th, 2022

  أعلنت شركة (ADC) ADC Acquisition Corporation PJSC، التي تم تأسيسها لأغراض الاستحواذ والاندماج (SPAC) في دولة الإمارات اليوم، عن بدء فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي اعتبارًا من 12 مايو، وحتى 19 مايو 2022.

سعر السهم

وسيتم طرح أسهم الشركة للمستثمرين الأفراد وكبار المستثمرين المؤهلين عبر عملية اكتتاب عام في دولة الإمارات، مع إدراج الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX). وتعتزم شركة (ADC) جمع رأس مال قدره 367 مليون درهم إماراتي من خلال طرح عام أولي لإجمالي 36.7 مليون سهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية بسعر عرض يبلغ 10.00 دراهم إماراتي للسهم الواحد.

وستخضع عملية الإدراج لشروط السوق والموافقات المتعارف عليها.

فوائد الادراج في سوق أبوظبي 

وأوضح سيّد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا للاستثمار، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة (ADC)،أنه ومع الاكتتاب العام المقبل في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX)، ستصبح (ADC) أول شركة يتم تأسيسها لأغراض الاستحواذ والاندماج (SPAC) ويتم إدراجها من مقرها في الامارات، وهو الأمر الذي يسهل وصولًا أسرع إلى رأس المال والخبرات التشغيلية، ويؤدي إلى خفض الرسوم، وتحقيق مزيد من الشفافية، ويتيح أمام المستثمرين في جميع أنحاء المنطقة فرصة للاستفادة من مساحة جديدة تتميز بالديناميكية العالية، وسرعة النمو على صعيد أسواق رأس المال في دولة الإمارات.

خطط (ADC) القادمة

ستركز (ADC) بشكل خاص على الشركات التي تتمتّع بإمكانات نمو واعدة وتتميز بإيرادات قويّة مدعومة بمحفّزات نمو عالية، وأساسات راسخة، وتقنيات مبتكرة وتحولية، وأسعارًا جذّابة.

تأسست شركة (ADC) الشهر الماضي بالتعاون بين كلّ من “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، و”شيميرا للاستثمار” (ذ.م.م)، وهي شركة استثمارية خاصة، ومقرها إمارة أبوظبي، والتي تتولى إدارة محفظة استثمارية خاصة متنوعة تشمل أسهمًا مُدرجة وغير مُدرجة في أسواق المال المحليّة والإقليمية.