أكوا باور تشارك بانشاء محطة في صلالة لانتاج الأمونيا باستخدام الهيدروجين الأخضر

Thursday, May 26th, 2022

توقيع اتفاقية لانشاء محطة انتاج الأمونيا في صلالة

وقعت كل من أكوا باور السعودية ومجموعة أوكيو و إير برودكتس الأمريكية، اليوم في مسقط، اتفاقية التطوير المشترك لمشروع هيدروجين عمان، لإنشاء محطة لإنتاج الأمونيا باستخدام الهيدروجين الأخضر في سلطنة عُمان؛ اعتماداً على مصادر الطاقة المتجددة في السلطنة.

محطة لانتاج الأمونيا في صلالة

تم الاتفاق بين الأطراف المشاركة على إقامة المشروع الاستثماري المشترك في منطقة صلالة الحرة في سلطنة عمان، وتزويده بأحدث التقنيات المتعارف عليها في هذا المجال، والتكامل المبتكر للطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية والرياح والتخزين وإنتاج الهيدروجين باستخدام عملية التحليل الكهربي وإنتاج النيتروجين من خلال فصل الهواء وإنتاج الأمونيا الخضراء.

السوق العماني الواعد

وأكد محمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة أكوا باور، أن شركة أكوا باور ترى في السوق العُمانية سوقًا رئيسية واعدة، لما تتمتع به من إمكانات وموارد وموقع جغرافي متميز يؤهلها لتمكين مشروعات ضخمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأضاف:”نسعى من جانبنا إلى توظيف سجلنا الحافل ومعرفتنا وخبرتنا المعمقة التي نتمتع بها في تطوير مشروعات خضراء مستدامة على نطاق عالمي، بما في ذلك مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر والأمونيا الذي يعد منشأة رائدة من نوعها على المستوى العالمي”.

توقيع الاتفاقية

*حضر حفل توقيع الاتفاقية عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني، حيث وقع الاتفاقية عن مجموعة أوكيو ملهم بن بشير الجرف ‏رئيس مجلس الإدارة، في حين وقعها من جانب شركة أكوا باور السعودية محمد عبدالله ابونيان رئيس مجلس إدارة الشركة، وعن شركة إير برودكتس سيفي قاسمي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.