بقيمة 490 مليون ريال، أنابيب الشرق توقع عقدأً لتحلية المياه في السعودية هو الثاني خلال 2022

Monday, May 30th, 2022

وقعت شركة “أنابيب الشرق” المتكاملة للصناعة، عقدًا جديدًا بقيمة 490 مليون ريال سعودي، مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة (SWCC) لتوريد وتسليم أنابيب لنظام نقل المياه.

التأثير المالي للعقد

وسبق أن منحت المؤسسة لشركة “أنابيب الشرق” المتخصصة بتصنيع أنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور (HSAW)،  في مارس 2022 عقداً بقيمة 497 مليون ريال سعودي لمشروع ذي طبيعة مماثلة،وسينعكس الأثر المالي للمشروع الممتد لفترة 12 شهرًا، في البيانات المالية للشركة للعام 2022/2023.

تحلية المياه في السعودية

تُعد المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، الجهة المسؤولة عن تطوير وتشغيل محطات تحلية المياه لتزويد مختلف مناطق السعودية بالمياه المحلاة. ويتماشى ذلك مع برنامج الحكومة الرامي إلى توسيع الهياكل الأساسية لخطوط نقل أنابيب المياه في المملكة من خلال تشجيع الاستثمار من القطاع الخاص.

500 ألف طن انتاج سنوي

*تأسست شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة (أنابيب الشرق) عام 2010 ، وتتواجد منتجاتها في مختلف البنى التحتية الحيوية، وبالأخص في تطبيقات المياه والنفط والغاز.

 *تصل إنتاجية أنابيب الشرق إلى أكثر من 500 ألف طن من الأنابيب الحلزونية سنويًا، ويصل إنتاجها السنوي من التغليف إلى 4.5 مليون متر مربع ما يجعلها واحدة من أكبر مُصنِّعي هذا النوع من الأنابيب في المنطقة.