اطلاق خدمة إعلانات السفر الديناميكية عبر منصة Snapchat

Thursday, June 2nd, 2022

اعلانات الاتحاد للطيران عبر منصة Snapchat

أطلقت Snap Inc، خدمة “إعلانات السفر الديناميكية” (Dynamic Travel Ads)، المخصصة للجهات العاملة في قطاع السياحة والسفر، الراغبة بنشر إعلانات عبر منصة Snapchat.

 مجموعة اعلانات ديناميكية

توفر Snap  من خلال هذه الخطوة،خيارات إضافية ضمن مجموعة الإعلانات الديناميكية، حيث تأتي مصممة بشكل خاص، لتلبي تطلعات المعلنين في قطاع  السياحة والسفر، بما يشمل الفنادق وشركات الطيران ووكالات السفر الإلكترونية.

وتتيح خدمة “إعلانات السفر الديناميكية” للمعلنين إنشاء إعلانات متنوعة بكل سهولة وبشكل تلقائي بناءً على كتالوجات منتجاتهم التي قد تحتوي على مئات آلاف المنتجات. وسيقوم نظام Snap البرمجي بعرض الإعلانات حسب اهتمامات مستخدمي التطبيق.

3 مزايا للمعلنين

وتقدم إعلانات السفر الديناميكية من Snap ثلاث مزايا للجهات المعلنة وهي:

  • قدرات متقدمة لتحديد الجمهور المستهدف من مستخدمي Snapchat بناءً على نوايا سفرهم واهتماماتهم.
  • تقديم حملات تناسب اهتمامات الجمهور المحلي في قطاعات الفنادق وشركات الطيران والوجهات السياحية وشركات تنظيم الجولات السياحية بناءً على شعبيتها، بالاستفادة من بيانات Snapchat التي تحدد سلوك المستخدمين.
  • إعداد كتالوجات المنتجات بشكل مخصص، وبأسلوب يلبي احتياجات المعلنين في قطاع السفر، مع توفير وصف مرتبط بالمنتج ومخصص للشركات المعلنة.

مستخدمو Snapchat والسفر

يعتبر مستخدمو Snapchat من أهم شرائح العملاء بالنسبة لشركاء Snap في قطاع السياحة والسفر، نظراً لرغبتهم بالسفر من جديد. ووفقاً لدراسة صادرة عن “جلوبال ويب إندكس” (GlobalWebIndex)، ذهب 82% من مستخدمي Snapchat لعطلة خلال العام الماضي. وبالنسبة للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أكد 20% منهم أن قرارات اختيار وجهة سفرهم تتأثر بمشاهدة الإعلانات. وفي الولايات المتحدة الأمريكية، قال 76% من مستخدمي التطبيق أنهم يخططون للسفر أو عادوا بالفعل إلى سلوكهم المعتاد في فترة ما قبل الجائحة.

كما أظهرت دراسة صادرة عن “جلوبال ويب إندكس” (GlobalWebIndex) أن مستخدمي Snapchat يرغبون بالسفر أكثر بالمقارنة مع مستخدمي المنصات الأخرى. كما أظهرت الدراسة أن 37% من هؤلاء المستخدمين يميلون لحجز تذاكر سفرهم بعد مشاهدة إعلان جذاب.

الاتحاد للطيران اعلانات أكثر

ومنذ إطلاق الإصدار التجريبي العام الماضي، شهدت إعلانات السفر الديناميكية من Snap إقبالاً كبيراً من قبل الشركاء في المرحلة الأولى، لا سيما وأنها عززت من أداء أعمالهم. على سبيل المثال، استخدمت “الاتحاد للطيران” إعلانات السفر الديناميكية” لتقليل تكلفة البحث عن رحلات السفر، بما يصل إلى 4 أضعاف، وحققت بالتالي زيادة بنسبة 307% في عائد النفقات الإعلانية وخفضت التكلفة لكل عملية شرائية بنسبة 76٪ مقارنةً بحملاتها القائمة على الإعلانات غير الديناميكية. واستفاد موقع Booking.com من هذه الخدمة لسحب الصور مباشرة من كتالوجات منتجاته، وتوفير عروض مميزة للمستخدمين المحليين بناءً على المنتجات التي شاهدوها مسبقاً. ونجحت هذه الحملة بتقليص التكلفة لكل عملية شراء بنسبة 20% مقارنةً بالمعلنين الآخرين في الولايات المتحدة الأمريكية.

*تتوافر إعلانات السفر الديناميكية من Snap، الآن على مستوى العالم لكافة الجهات المعلنة من قطاع السياحة والسفر عبر التطبيق.