استثمارات Vortex Energy التابعة لهيرميس في شركة (Ignis) 222 مليون يورو

Tuesday, June 7th, 2022

استثمارات شركة «Vortex Energy» في شركة «Ignis»

ضخت شركة «Vortex Energy» التابعة لهيرميس، استثمارات بقيمة 222 مليون يورو في شركة «Ignis»، بالتزامن مع بلوغ محفظة مشروعات الطاقة الشمسية الجاهزة للإنشاء قدرة إجمالية تجاوزت 1 جيجاوات.

مشروعات للطاقة الشمسية

ضمت محفظة شركة «Ignis» الإسبانية مشروعات للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تتجاوز 1 جيجاوات، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة للوصول إلى مرحلة بدء الإنشاءات. ودخلت شركة «Ignis» حاليًا مرحلة التجهيزات لإطلاق منصة بقدرة تبلغ 500 ميجاوات تقريبًا، كما تتفاوض الإدارة بشأن اتفاقيات لشراء الطاقة بقدرة إجمالية 500 ميجاوات مع مجموعة من أبرز الشركات العالمية في هذا المجال. و نجحت الشركة في التوسع عالميًا خارج السوق الإسباني لتأمين مصادر طاقة بقدرة تبلغ 11 جيجاوات تقريبًا، تتضمن الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وبطاريات تخزين الطاقة.

تمويل قادم

وتواصل شركة «Vortex Energy» تطبيق استراتيجيتها الداعمة لخطط النمو الخاصة بشركة «Ignis»، عبر ضخ المزيد من الاستثمارات الرأسمالية بقيمة 46 مليون يورو تقريبًا خلال الربع الأخير من العام الحالي، بالإضافة إلى 176 مليون يورو تقريبًا خلال الربع الأول من عام 2023.

منصة استثمارية في الطاقة المتجددة

تأسست شركة «Vortex Energy» عام 2014، وهي منصة استثمارية تعمل في مجال الطاقة المتجددة حول العالم، برعاية قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس وتحت إدارة شركة «Beaufort Management Limited» التى تتكون من فريق عمل يضم 16 من أكفأ خبراء الاستثمار المباشر، بمشروعات البنية الأساسية والطاقة المتجددة لإدارة جميع المشروعات والاستثمارات التابعة لشركة «Vortex Energy».

وخلال عام 2022، تضمنت محفظة الشركة للطاقة المتجددة مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بقدرة إجمالية 822 ميجاوات. كما قامت «Vortex Energy» بتوقيع اتفاقية شراكة وضخ استثمارات في شركة «Ignis» لتطوير محفظة مشروعات للطاقة المتجددة في أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وآسيا، وذلك بقدرة تبلغ 20 جيجاوات. كما قامت الشركة بسلسلة من الصفقات الاستثمارية تقدر بحوالي 1.6 مليار يورو في أسواق المملكة المتحدة وإسبانيا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا، وإيطاليا، والولايات المتحدة.