تعيين مشعل الجميح مديراً تنفيذياً للثروات الخاصة -انفستكورب في السعودية

Monday, June 20th, 2022

مشعل الجميح-إنفستكورب

 عينت انفستكورب، المتخصصة في الاستثمارات البديلة، مشعل الجميح في منصب المدير التنفيذي للثروات الخاصة لسوق المملكة العربية السعودية، على أن يمارس مهامه من مكتب الرياض.

 خبرات مالية وعقارية 

قبل انضمامه لانفستكورب، شغل مشعل مناصب عليا في من بي أن بي باريبا و جي بي مورجان تشيس. و كان أحد مؤسسي شركة استشارات عقارية تجارية في بريطانيا.

يحمل الجميح البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود في السعودية، والماجستير في إدارة الأعمال، والتمويل، ونظم المعلومات الإدارية من جامعة كلارك في ماساتشوستس. كما تابع برنامج المديرين الشباب في “إنسياد” في فرنسا. 

 دعم الشركات العائلية خلال الاكتتاب

منذ العام 2008، كانت انفستكورب إحدى أكثر شركات الاستثمار في الأسهم الخاصة نشاطًا في السعودية، حيث ضخّت نحو 1.4 مليار دولار عبر 16 استثمارًا في قطاعات متنوعة. ودعمت المجموعة عددًا من الشركات العائلية في مسيرتها نحو طرح أسهمها للاكتتاب العام في السوق المالية السعودية (تداول). 

صندوق للاستثمار بقيمة 500 مليون دولار 

أطلقت إنفستكورب مؤخرًا صندوق للاستثمار في شركات سعودية خلال مرحلة ما قبل الاكتتاب العام بقيمة 500 مليون دولار أميركي، مع التركيز على أربعة قطاعات: المستهلكون، الرعاية الصحية، النقل والخدمات اللوجستية، وخدمات الأعمال. كما دخلت الشركة في مشروع مشترك باسم “أبردين ستاندارد انفستكورب إنفراستراكتشر بارتنرز” Aberdeen Standard Investcorp Infrastructure Partners، بهدف المشاركة في التحول الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال الاستثمار في مشاريع البنية التحتية الأساسية المستدامة.