تفاصيل الادراج الثانوي لسندات صادرة عن “طاقة” بقيمة 8.25 مليار دولار في سوق أبوظبي للأوراق المالية

Thursday, June 23rd, 2022

ادراج ثانوي لسندات طاقة في سوق أبوظبي للأوراق المالية

 أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، عن الإدراج الثانوي للسندات الصادرة عن شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” بقيمة 8.25 مليار دولار ضمن 9 شرائح، بقيمة إجمالية 8.25 مليار دولار.

ادراج في سوق لندن للأوراق المالية

 يحلّ أجل استحقاق هذه السندات، خلال الفترة بين عامي 2023 و2051،ويأتي إصدارها، وهي المُدرجة أساساً في سوق لندن للأوراق المالية، في إطار برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل الصادرة عن شركة “طاقة”. ويتراوح حجم إصدار هذه السندات بين 500 مليون دولار إلى 1.25 مليار دولار، بآجال إصدار تمتد من 7 سنوات إلى 30 سنة. وتأتي هذه السندات بأسعار فائدة ثابتة تتراوح نسبتها بين 2% و6.5%، وستُوزع على المستثمرين مرتين في السنة. وتحمل هذه السندات تصنيفي AA- من وكالة فيتش وAa2 من وكالة “موديز”. ومن شأن إدراج هذه السندات أن يرفع عدد أدوات الدين والتمويل المطروحة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى 37.

فوائد الادراج 

وقال سعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: “يؤكد الإدراج الثانوي للسندات الصادرة عن شركة “طاقة” بقيمة 8.25 مليار دولار المكانة المرموقة التي يحتلها سوق أبوظبي للأوراق المالية، كما يُبرز مستويات الثقة العالية من جانب مُصدري أدوات الدخل الثابت في سوق رأس مال أدوات الدين المزدهر في أبوظبي”.

وأكد جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة، أن إدراج تسعة سندات صادرة عن “طاقة” في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يسهم في ضخّ المزيد من السيولة ضمن سوق الاستثمار المحلي والإقليمي وتعزيز سوق رأس المال المدين في أبوظبي.