تعيين وليد حسونة رئيساً تنفيذياً لشركة فاليو

Monday, July 25th, 2022

وليد حسونة-منصة فاليو

عينت المجموعة المالية هيرميس القابضة ، وليد حسونة رئيساً تنفيذياً لشركة «ڤاليو»، منتقلاً من منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة.

مؤخراً، نجحت شركة «ڤاليو» للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) في جذب اهتمام أبرز المؤسسات العالمية مثل أمازون وعائلة الحكير. وسيقود حسونة قيادة مسيرة التوسع في عمليات شركة «ڤاليو» في الفترة القادمة، وتأهيل «ڤاليو» لخطوة الطرح العام أو الخاص المحتملة على المدى المتوسط.

مناصب في هيرميس

يتمتع حسونة، الذي تم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي ورئيس قطاع ترتيب وإصدار الدين بالمجموعة المالية هيرميس القابضة في عام 2016، بسجل حافل بالإنجازات وهو ما ساهم بشكل كبير في النجاح الملحوظ لشركة «ڤاليو» وقطاع التمويل غير المصرفي بشكل عام. فقد ساهم بشكل ملحوظ منذ تعيينه في التوسع بمحفظة قطاع التمويل غير المصرفي بالشركة ليشمل أنشطة التخصيم، والمدفوعات الإلكترونية، والتمويل العقاري، والتأمين، بالإضافة إلى مسرع الأعمال EFG-EV Fintech للاستثمار في الشركات الناشئة التي تعمل في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، ومن بينها شركة «فاتورة» (التي استحوذت عليها شركة تنمية مؤخرًا).

تأسيس فاليو

وإلى جانب دوره في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، ساهم حسونة في تنمية قطاع ترتيب وإصدار الدين بالشركة، كما كان أحد الدوافع الرئيسية وراء قرار المجموعة بتأسيس شركة «ڤاليو» عام 2018، حيث نجح منذ نشأتها في استقطاب وقيادة مجموعة الكوادر والمهارات ممن نجحوا في تنفيذ استراتيجية ابتكارية مكنتها من قيادة مسيرة النمو من مجرد فكرة إلى إتمام المشروع بالكامل.