مسرّع الشارقة للصناعة المتقدمة يستقطب 1500 شركة ابتكارية ناشئة

Friday, August 12th, 2022

مسرع الشارقة للصناعة المتقدمة

استقطب مسرّع الشارقة للصناعة المتقدمة (مسرع “Industry 4.0” ) 2022، أكثر من 1500 مشاركة من مختلف الشركات الابتكارية والتقنية الناشئة، والافراد من 45 دولة.

حلول التقنية أولاً

 وقد تصدرت الشركات التي تقدم حلولاً تقنية في  الرقمنة وتقنيات الطاقة قائمة تلك الشركات، تليها تلك المتخصصة بحلول النقل والخدمات اللوجستية والتحليل البيئي وتقنيات المياه والإنتاج والتصميم الصناعي.

كما تنوعت قائمة الشركات المتخصصة ضمن قطاعات مختلفة منها الصناعات المتقدمة، وتكنولوجيا التصنيع، والمدن الذكية، والتصميم المستدام، وتكنولوجيا الإنشاءات، والمواد الذكية، والطائرات بدون طيار، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي. وغير ذلك من التقنيات الصناعية.

الشركات الهندية الأكثر عدداً

يتصدر المجموعة 506 متقدمًا من الهند ، تليها الإمارات (176) والبرازيل (68). وتمثل مجموعة الدول المشاركة مزيجًا مميزا حيث تقود الشركات الناشئة الثورة الصناعية الرابعة ، من بينها مصر والمملكة المتحدة وباكستان وهولندا وروسيا والولايات المتحدة وبنغلاديش وبولندا وألمانيا وعدد من الدول العربية مثل الجزائر ، الأردن ، المغرب ، المملكة العربية السعودية ، تونس ، إلخ.

اختيار 10 شركات ناشئة

سيتم اختيار 10 شركات ناشئة متأهلة فقط، للانضمام إلى برنامج المسرع لمدة 12 أسبوعًا ، والمخصص لتوفير تسهيلات تطوير الأعمال لتسريع الشركات الناشئة وربط هؤلاء المؤسسين ورجال الأعمال بخبراء الصناعة والأسواق وصناع القرار والمستثمرين والشركات والهيئات الحكومية ، والأكاديمية والمؤسسات التعليمية الصحيحة.

تم الاعلان عن النسخة الثالثة من هذا المسرع، مع مطلع مايو الماضي، بهدف دعم الشركات الناشئة العالمية خلال مراحل نموّها بحيث تتوسّع في نشر تقنياتها على مختلف الأصعدة الإقليمية.