“متحف المستقبل” في دبي مقراً لمؤسسات استشراف المستقبل العالمية

Wednesday, October 12th, 2022

متحف المستقبل مقراً للمؤسسات المستقبلية العالمية

أعلنت “مؤسسة دبي للمستقبل” ،عن شراكات جديدة بهدف جعل “متحف المستقبل” مقراً عالمياً لمؤسسات استشراف المستقبل من مختلف دول العالم.

اتفاقيات مع مؤسسات استشراف المستقبل

فقد وقعت المؤسسة اتفاقيات تعاون مع “رابطة مستشرفي المستقبل” و”مؤسسة ميلينيوم بروجكت” ،خلال أعمال “منتدى دبي للمستقبل” ، وتمهد هذه الخطوة الطريق أمام كبريات مؤسسات استشراف المستقبل حول العالم للانضمام إلى هذه الشراكات خلال الفترة المقبلة. كما تعزز أهمية دور “متحف المستقبل” كمركز دولي للحوارات البناءة والشراكات العالمية التي من شأنها تطوير أفضل الممارسات والآليات التي يمكن أن تتبعها الدول والشركات ورواد الأعمال والأفراد في العمل على تحديد أفضل الممارسات المسؤولة وذات الأثر الإيجابي في عملية تصميم المستقبل.

كما وقعت مؤسسة دبي للمستقبل مذكرة تعاون مع “الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية”، و”شبكة استشراف مستقبل القطاع العام”، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف مجالات وقطاعات استشراف المستقبل، في إطار جهود المؤسسة لإنشاء شبكة عالمية من الشركاء والخبراء والمختصين في استشراف المستقبل.

متحف المستقبل مقراً للمؤسسات المستقبلية العالمية

وقال محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس متحف المستقبل:”وعدنا بأن يكون “متحف المستقبل” حاضنة عالمية لمؤسسات استشراف المستقبل الدولية واليوم ينضم إلينا آلاف خبراء المستقبل من حول العالم لتتوسع شبكتنا المعرفية والمستقبلية في منظومة مبتكرة تعزز التعاون والتكامل بين الجميع لاستشراف المستقبل ومناقشة التحولات والتوجهات الجديدة”.

خارطة طريق للمستقبل

وتدعم هذه الشراكات جهود “متحف المستقبل” لبناء شبكة واسعة من مستشرفي المستقبل والعلماء والمبتكرين المحليين والعالميين لتطوير ممارسات مبتكرة للمستقبل، ودراسة أبرز التوجهات والتغيرات المحتملة عالمياً، ورسم خارطة طريق لتحديد الفرص وأبرز السبل للاستفادة منها، والتعرف على مواطن التحديات وسبل مواجهتها والتصدي لها والحد من آثارها السلبية على المجتمعات.

وتسهم الشراكات الجديدة أيضاً بتعزيز دور متحف المستقبل كمركز عالمي لتوظيف الأفكار الإبداعية من جميع مناطق العالم وبناء تصور عالمي متكامل لمستقبل أفضل للإنسان.

منتدى دبي للمستقبل

يستضيف متحف المستقبل فعاليات “منتدى دبي للمستقبل”، بمشاركة 400 من كبار الخبراء والعلماء والمبتكرين والمسؤولين يومي 11 و12 أكتوبر لاستشراف المسارات المستقبلية الواعدة للعالم ومناقشة فرصها وتحدياتها وآفاقها.