أرامكس تستكمل الصفقة الأكبر بتاريخها باستحواذها على منصة “ماي يو إس” بقيمة 265 مليون دولار

Wednesday, October 19th, 2022

  أعلنت (أرامكس-ARMX)، اليوم عن حصولها على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية ذات الصلة، وعن استكمالها لصفقة الاستحواذ على شركة “أكسس يو إس إيه شيبينغ إل إل سي” (“ماي يو إس” أو MyUS)، بقيمة إجمالية تقارب 265 مليون دولار أمريكي تسدد نقداً بالكامل.

دمج “ماي يو إس” مع أرامكس

وتعد صفقة استحواذ هذه الأكبر من نوعها تنفذها أرامكس منذ تأسيسها، كما تخضع قيمة الصفقة المعلنة للتعديلات المعتادة ما بعد الاستكمال، ونتيجة لهذا الاستحواذ، ستُدمج منصة “ماي يو إس” (MyUS)  ،بشكل كامل في أعمال أرامكس لتشكل وحدة أعمال ضمن قطاع خدمات التوصيل السريع في الشركة. وستحتفظ المنصة بعلامتها التجارية وتشكل مكمّلاً طبيعياً لخدمة شوب آند شيب، وهي منصة أرامكس التي توفر للمشتركين فيها حلولاً مبتكرة لمعاملات التجارة الإلكترونية والتوصيل إلى الوجهة النهائية.

نمو ايرادات أرامكس

ومن شأن الصفقة الجديدة أن تدعم أعمال خدمات التوصيل السريع عبر الحدود في شركة أرامكس من خلال زيادة عدد الشحنات وتنمية وتنويع قاعدة العملاء وتوسيع نطاق تغطية خدمات الشركة عبر إضافة وجهات شحن وتوصيل جديدة. كما أنه من المتوقع أن تحقق هذه الصفقة قيمة تراكمية فورية لشركة أرامكس من خلال مساهمتها في نمو الإيرادات وتعزيز الربحية وتوليد التدفقات النقدية بوتيرة قوية.

ايرادات ماي يو إس 100 مليون دولار

وتعد “ماي يو إس” (MyUS)، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، منصة قائمة على التكنولوجيا ومتخصصة في تمكين التجارة الإلكترونية عبر الحدود من خلال توفير حلول ذات تكلفة معقولة لتوصيل الطرود. وخلال العام 2021، حققت الشركة إيرادات تجاوزت الـ100 مليون دولار أمريكي حيث قامت بتوصيل 1.1 مليون طرد لعملائها الذين يتسوقون من مواقع التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والصين.

180 ألف عميل نشط

وتضم قاعدة عملاء الشركة نحو 180 ألف عميل نشط. واعتمدت الشركة على مدى أكثر من 25 عاماً منذ تأسيسها نموذج أعمال ناجحٍ يركز على العملاء ويلبي احتياجات المتسوقين في جميع أنحاء العالم، إذ اتبعت نهجاً مبتكراً يعتمد على استخدام برمجيات حديثة مملوكة للشركة وتكنولوجيا فريدة قابلة للتطوير إلى جانب خبرات الشركة العملية الرائدة في قطاعها. ويعمل لدى الشركة 300 موظف، معظمهم مقيم في الولايات المتحدة.

فوائد الصفقة على أرامكس

وأكد عثمان الجده، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس، أن هذه الصفقة ستعود بمكاسب إيجابية فورية وبعيدة المدى على جميع أصحاب المصلحة المعنيين بالشركة. وسيلحظ المساهمون التأثير الفوري لهذه الصفقة على الأداء المالي، إلى جانب القيمة الإضافية التي ستحققها على المدى البعيد من خلال المكاسب الناتجة عن تكامل العمليات التشغيلية والتكاليف. وأضاف:”سيستفيد عملاؤنا أيضاً منها عبر تحسين شبكة التوصيل وتوسيع نطاق التغطية وتقديم خدمات متميزة من المصدر وصولاً إلى الوجهة النهائية. وبالنسبة لموظفينا، سيشكل الدمج فرصة مميزة لتبادل المعارف وتطوير الخبرات في توفير خدمات التوصيل السريع عبر الحدود من خلال فرص التعلم واعتماد برامج منصة “ماي يو إس” الخاصة بها والرائدة ضمن فئتها.

مستشارو الصفقة

*عملت “مجموعة سيتي” (Citi Group)  كمستشار مالي، وشركة “كرافاث، سواين آند مور” (Cravath, Swaine & Moore) عملت كمستشار قانوني لشركة أرامكس خلال هذه الصفقة؛ بينما عمل بنك “يو بي أس” (UBS) كمستشار مالي، وشركة “كينج آند سبالدينج” (King & Spalding) كمستشار قانوني لجميع الجهات المتخارجة عن “ماي يو إس” (MyUS)، وعلى رأسهم إحدى الشركات التابعة لـ”بالم بيتش كابيتال” (Palm Beach Capital)، وهي شركة استثمار في الأسهم الخاصة في الأسواق المتوسطة تتخذ من مدينة ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا الأمريكية مقراً لها.