نورث أيكر ذراع شعاع كابيتال للتطوير العقاري وإلينغتون و”سول”يطورون مشروع سكني في نخلة جميرا

Thursday, November 17th, 2022

اتفاقية لتطوير مشرع سكني في نخلة جميرا

وقّعت شعاع كابيتال،عبر ذراعها للتطوير العقاري “نورث أيكر”، وشركة التطوير العقاري إلينغتون،و”سول للتطوير” ذراع التطوير العقاري لمجموعة “بهاتيا” في دبي، اتفاقية لتطوير مشروع سكني جديد في نخلة جميرا.

التصاميم المعمارية

وقد تم اختيار “مجموعة بيارك إنجلز” التي تمتلك مكاتب في كل من كوبنهاغن ونيويورك ولندن وبرشلونة وشنجين، لوضع التصاميم المعمارية للمشروع. وسيمتد المشروع الجديد على 9 طوابق سكنية، وسيضم 88 شقة سكنية تشمل شققاً مكونة من غرفتي نوم إلى ست غرف نوم، بالإضافة إلى وحدات دوبلكس.

3 مشاريع لإلينغتون في نخلة جميرا

ويعد المشروع الجديد ثالث مشاريع “إلينغتون” في نخلة جميرا، بعد مشروعي إلينغتون بيتش هاوس، الذي تم إطلاقه مؤخراً ويضم 123 وحدة سكنية، ومشروع “إلينغتون كولكشن” الذي يضم 9 فيلات ساحرة على الواجهة البحرية. ويتوج المشروع الجديد إضافة مميزة على محفظة “إلينغتون العقارية” المتنامية من المشاريع السكنية الحائزة على الجوائز في إمارة دبي. كما تتضمن مشاريع الشركة: بلغرافيا 1 وبلغرافيا 2؛ وبلغرافيا سكوير؛ وبلغرافيا هايتس 1؛ وإيتون بليس؛ وسومرست ميوز؛ وهارينغتون هاوس وتقع جميعها في “قرية جميرا الدائرية”، إضافة إلى “دي تي 1” في وسط مدينة دبي وويلتون تيراسز؛ وويلتون بارك ريزيدنسز.

3.6 مليار دولار مشاريع نورث أيكر

وبدأت “نورث أيكر”، المطور العقاري  في لندن، منذ 30 عاماً بتطوير مشاريع سكنية، وهي شركة فرعية تابعة لـ “شعاع كابيتال” التي تتخذ من دبي مقراً لها. وتعمل “شعاع كابيتال” و”نورث أيكر” حاليا على مشاريع عقارية قيد التطوير بقيمة 3,6 مليار دولار على امتداد دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة. ومؤخراً أعلنت “نورث أيكر” عن اكتمال مشروعها “ذا برودواي”، المشروع السكني ومتعدد الاستخدامات المعاصر بقيمة تتجاوز 1,5 مليار دولار والمطل على أحياء منطقة وستمنستر وسانت جيمس بارك في لندن.

بينما تتمتع شركة “سول للتطوير العقاري” هي شركة تطوير عقاري ،بخبرة تمتد لأربعة عقود ولديها أكثر من 250 مشروعاً، تتضمن تطوير المشاريع السكنية والضيافة والتجزئة والتجارة.