الفطيم للسيارات تطلق منصة أوتورولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للسيارات المستعملة

Tuesday, December 13th, 2022

الفطيم للسيارات تطلق منصة أوتورولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت مجموعة الفطيم للسيارات عن تعاونها مع شركة أوتورولا إيه/إس لإطلاق مشروع مشترك جديد يحمل اسم “أوتورولا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا القابضة المحدودة”، بهدف إحداث تغيير رقمي ملموس لخدمة سوق السيارات المستعملة في المنطقة.

منصة للسيارات المستعملة

 ويقدم المشروع منصة رقمية شاملة ومتكاملة مخصصة للقطاع، تعمل على تبسيط جميع خطوات عملية إعادة التسويق ورقمنتها، بالإضافة إلى توفير عمليات تسعير تتسم بالاستقرار والشفافية، وتسيير العمل بشكل مؤتمت، وإقامة المزادات على مدار الساعة. وتساهم هذه الخطوة في تعزيز مستويات تجارة السيارات المستعملة وتسريع حركة المخزون والارتقاء بتجربة الزبائن.

سوق بقيمة 14 مليار دولار

وتمثّل سوق السيارات المستعملة في دولة الإمارات إحدى أهم الأسواق على مستوى العالم، حيث تبلغ قيمتها في الوقت الراهن 14 مليار دولار أمريكي حسب مجلة سيارات متخصصة، وتشير التوقعات إلى ارتفاع قيمتها بسرعة إلى 20.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025 وفق معدل نمو سنوي مركب بين 10 و12%. وتفرض سوق السيارات المستعملة الحالية العديد من التحديات والعقبات أمام شركات السيارات الإقليمية، مثل الاعتماد على العمليات اليدوية وسير العمل القائم على الجداول، وعمليات التسعير غير المستقرة والمزادات التي تُقام مرة واحدة في الأسبوع بنظام الحضور الشخصي، إلى جانب الافتقار إلى فحص المركبات، واعتمادها على عمليات إعادة التسويق اللامركزية واتخاذ القرارات بصورة غير تشاركية. وتعالج المنصة الرقمية للمشروع التحديات الرئيسية أمام تجار السيارات المستعملة وجميع الشركات ذات الصلة في المنطقة

خدمات أوتورولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وتوفر أوتورولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منصة رقمية مخصصة تركز على خدمة الزبائن، وهي مزودة بوحدات لمراقبة وتشغيل الأسطول، ومعالجة الطلبات وعمليات الإصلاح، وإجراء الحجوزات والتقييمات، بالإضافة إلى جميع خطوات عملية إعادة التسويق، بما في ذلك النقل والتخزين والتأمين والتنظيف والفحص والتسعير وتسديد الدفعات وصالة عرض رقمية وتحديد المزادات وإدارتها. كما توفر المنصة أدوات التعاون ومشاركة المستندات، فضلاً عن منصة فليت تشات المتكاملة، التي تتيح إمكانية الاستغناء عن رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والمكالمات الهاتفية مع البائعين والشركاء الآخرين.

بيع 815 ألف سيارة بالمزاد

وتمثل أوتورولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ثمرة التعاون بين مجموعة الفطيم للسيارات وأوتورولا إيه/ إس، الشركة العالمية في مجال إعادة التسويق الإلكتروني للسيارات وحلول تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالسيارات. وتتوزع عمليات الشركة في 19 دولة على مستوى العالم، وتعاونت العام الماضي مع أكثر من 55 ألف وكيل، ونجحت ببيع 815 ألف سيارة بالمزاد العلني. وتشمل قائمة زبائنها الحاليين مجموعة من البنوك ووكلاء تأجير السيارات قصير وطويل الأمد وغيرها من الجهات.

تنظيم السوق

وتتوقع مجموعة الفطيم للسيارات، ظهور فرص كبيرة بفضل التحول الرقمي لسوق السيارات المستعملة في الشرق الأوسط. وتهدف المجموعة،  إلى استثمار خبراتها الواسعة وإمكاناتها الكبيرة في المشروع الجديد، في خطوةٍ تطمح إلى تشجيع العديد من شركات السيارات الأخرى لتحذو حذوها، وبالتالي رفد جهود التحول الرقمي في دولة الإمارات لتأسيس منظومة أعمال عالمية المستوى وأكثر تنظيماً وتقدماً، لا سيما في سوق السيارات المستعملة الذي يعاني حالياً من انعدام التنظيم.

التوسع خارج الامارات

ومن المقرر أن تنطلق عمليات أوتورولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دولة الإمارات، على أن تتجه سريعاً نحو التوسع إلى دول أخرى في المنطقة. وتتميز المنصة بتصميم خاص يسمح لها بتلبية احتياجات جميع علامات السيارات والشركات بدءاً من المرحلة الأولى، بالإضافة إلى الحفاظ على سرية جميع بيانات الزبائن وحمايتها على خوادم أمازون ويب سيرفسز.