تعيين مورين بانرمان رئيساً تنفيذياً للشؤون التجارية في مطارات أبوظبي

Wednesday, January 11th, 2023

مورين بانرمان- مطارات أبوظبي

 عينت “مطارات أبوظبي”، مورين بانرمان في منصب رئيس تنفيذي للشؤون التجارية اعتباراً من 2 يناير 2023.

20 عاماً في قطاع الطيران

تتمتع مورين بخبرة واسعة تتعدى عشرين عاماً  معظمها في قطاع الطيران، تنضم بانرمان إلى “مطارات أبوظبي” بعد ما حققته من إنجازات ملموسة في منصبها السابق كمدير تنفيذي لشركة “إي بي إم تيرمنالز” البحرين المشغلة لميناء خليفة بن سلمان. كما تملك خبرة واسعة في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، حيث تولت قبل ذلك مناصب مرموقة في شركات مثل “سيركو” و”سكك حديد المملكة المتحدة”.

“مطارات أبوظبي”: 5 مطارات

تأسست “مطارات أبوظبي” ،وهي إحدى الشركات التابعة لـ”القابضة” ADQ، في مارس 2006 ، ثم تولت في سبتمبر 2006 مسؤولية تشغيل وإدارة مطاري أبوظبي والعين الدوليين. وفي عام 2008، أضافت مطارات أبوظبي مطار البطين الخاص، المخصص لطيران رجال الأعمال، ومطار صير بني ياس ومطار جزيرة دلما إلى محفظتها.

مهام المنصب الجديد

ستتولى مورين من خلال منصبها الجديد مسؤولية تطوير وتنفيذ الخطط الاستراتيجية بما يتماشى مع استراتيجية أعمال “مطارات أبوظبي” وأهدافها الاستراتيجية، بالإضافة إلى تحديد الفرص التجارية الجديدة والاستفادة منها.

فضلاً عن ذلك، ستقوم مورين بدور محوري في تنفيذ خطط النمو الاستراتيجية للشركة على المدى الطويل بما يتماشى مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، حيث ستصب جهودها على الابتكار لتقديم أفضل المنتجات والامتياز في الخدمة وضمان الأمن والسلامة والإستدامة في العمليات وفق أفضل الممارسات على مستوى القطاع، إلى جانب تعزيز السياحة والتجارة من خلال شبكة عالمية رفيعة الطراز.

تحمل بانرمان درجة الماجستير في إدارة الأعمال والدبلوم الوطني العالي في إدارة الأعمال والتجارة.