ماجنوم العقارية تبني برج “فوربس إنترناشيونال تاور” في العاصمة الادارية في القاهرة

Friday, January 20th, 2023

برج فوربس إنترناشيونال تاور-القاهرة

أعلن كل من “ماجنوم العقارية” و”فوربس” عن شراكة جديدة لتشييد برج “فوربس إنترناشيونال تاور”، الصديق للبيئة في العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة، وذلك على هامش الاجتماع السنوي الـ 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

شركة عالمية لتنفيذ المشروع

سيشرف على تنفيذ المشروع، كل من المهندس المعماري أدريان سميث وشريكه المهندس جوردن جِل، كممثّلين عن شركتهما الدولية “أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية”. وستعكف شركة “ماجنوم العقارية”، التابعة لمجموعة “روابي القابضة”، على دفع حدود مفاهيم التشييد والإنشاءات الحديثة المنسجمة كلياً مع استراتيجية الحياد الكربوني، وذلك بالتعاون مع “فوربس”.

توقيع الشراكة في منتدى دافوس

جاء الإعلان عن الشراكة في اليوم الختامي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023، حيث ناقش قادة وخبراء عالميون عدة مواضيع بالغة الأهمية، بما فيها الحاجة إلى تبني حلول مناخية ذكية ومستدامة في التجمعات الحضرية ضماناً لازدهار أنماط المعيشة داخل المدن وتعزيز الكفاءة والإنتاجية.

وقع المذكرة كل من عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “روابي القابضة”، ورئيس مجلس إدارة “ماجنوم العقارية؛ ومايك فيديرل، الرئيس التنفيذي في “فوربس”، وذلك بحضور عثمان إبراهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة “روابي القابضة” ونائب رئيس مجلس إدارتها ونائب رئيس مجلس إدارة “ماجنوم العقارية”؛ وماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجنوم العقارية” والمهندسان المعماريان أدريان سميث وجوردن جِل.

مسؤولية المباني عن الاحتباس الحراري

في معرض تعليقه على توقيع الاتفاقية الجديدة، قال عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “روابي القابضة”، ورئيس مجلس إدارة “ماجنوم العقارية”: “لا شك أن المدن والمجمعات الحضرية ستلعب دوراً حاسماً في سعينا للوصول إلى الحياد الكربوني. ونظراً لكون المباني مسؤولة عما يصل إلى ثلث حجم انبعاثات الاحتباس الحراري على مستوى العالم، فإننا اليوم أمام فرصة رائعة للارتقاء بكفاءة ومعايير قطاع الإنشاءات والبدء بتشييد مجمّعات شاملة ومرنة ومستدامة. إن الركيزة الأساسية لرؤية مصر 2030 الطموحة تتمثل في التنمية الحضرية، ويعكس إطلاق برج ’فوربس إنترناشيونال تاور‘، المجهّز للحصول على التصنيف البلاتيني في ’الريادة في الطاقة والتصميم البيئي‘ (LEED)، رؤيتنا الرامية لإرساء معايير جديدة في استدامة المباني”.

55 طابق للمكاتب

وأشار ادريان سميث، الى الهندسة المعمارية لبرج “فوربس إنترناشيونال تاور” والمستوحاة التصاميم المستقبلية والتي تحمل توقيع شركة “أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية” والتي تتميز بانحناءات من الزجاج والفولاذ، لتشكل 55 طابقاً يضم مساحات مكتبية مرنة بالإضافة إلى طابقين يوفران تشكيلة متكاملة من تجارب التجزئة الراقية.

تطبيق معايير الاستدامة والرفاهية

ويتفرد البرج التجاري بموقع مميز ضمن منطقة الأعمال المركزية الشمالية للعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، ويهدف تصميمه المبتكر إلى تسخير قوة الموارد الطبيعية المحيطة للارتقاء بمعايير كفاءة استهلاك الطاقة، حيث سيتم تزويد سطحه بألواح للطاقة الشمسية، وأنظمة تدفئة وتبريد وتكييف مؤتمتة بالكامل، وتقنيات بناء ذكية حديثة. وقد اعتمدت الشركة  تصاميم متناغمة مع المواقع الحيوية لضمان الاستفادة القصوى من حركة دوران الهواء، وإتاحة أكبر قدر من الضوء والتناغم الطبيعي في الداخل، بما يعزز رفاهية الموظفين وصحتهم وعافيتهم.