مركز دبي للشركات العائلية يطلق برنامج اعتماد شهادات المستشارين

Monday, July 17th, 2023

عبد العزيز الغرير-غرفة تجارة وصناعة دبي

أطلق مركز دبي للشركات العائلية، الذي يعمل تحت مظلة غرف دبي، برنامج اعتماد وإصدار شهادات المستشارين، بالتعاون والشراكة مع معهد الشركات العائلية (FFI).

تدريب وتعليم الشركات العائلية

 وتوفر الشراكة الجديدة مع معهد الشركات العائلية، موارد تعليمية موجهة للشركات العائلية، كجزء من مهمة المركز لتمكين وتدريب وإلهام وتوعية الشركات العائلية في دبي، وبناء إرث مستدام للأجيال القادمة.

ويستهدف برنامج اعتماد وإصدار شهادات المستشارين، توفير شهاداتٍ واعتمادٍ للمستشارين المؤهلين الذين يمكن أن تساهم خبراتهم في تعزيز تنافسية واستدامة الشركات العائلية. وقد طوّر المركز نظام اعتماد وإصدار للشهادات، لمستشاري الشركات العائلية بالتعاون مع المعهد من أجل تطوير قائمة معتمدة للمستشارين، الذين يمكن للشركات العائلية اللجوء لخبراتهم عند الحاجة. 

الاشتراك ببرنامج شهادات شبكة التعليم العالمية   

وتتيح الشراكة الجديدة لأعضاء مركز دبي للشركات العائلية، الوصول إلى مجموعة متنوعة من الموارد والمنشورات، مع فرصة الاشتراك في برنامج شهادات شبكة التعليم العالمية (GEN) التابعة له، الذي يشمل شهادة استشارات الشركات العائلية (CFBA)، وشهادة استشارات الثروات العائلية (CFWA). وسيستفيد المشاركون في البرنامج من فرص تطوير مهاراتهم لخدمة عملائهم من الشركات العائلية بشكلٍ أفضل.

تدريب مستشارين للشركات العائلية

وأشارعبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي، الى الدور المهم الذي تلعبه الشركات العائلية، كركيزة أساسية في تنمية وتطوير اقتصاد دبي مستقبلاً. وأضاف:”يستهدف إطلاق برنامج اعتماد وإصدار شهادات المستشارين بالتعاون مع معهد الشركات العائلية المرموق، لتدريب المستشارين وتعزيز دورهم في تشجيع وتحفيز الشركات العائلية على تبني واعتماد أساليب التفكير المبتكر والحوكمة الضرورية لضمان استدامتها واستمرارية أعمالها”.

شهادات معهد الشركات العائلية

ويعتبر برنامج شهادات شبكة التعليم العالمية، وشهادة استشارات الثروات العائلية ،التابعة لمعهد الشركات العائلية حصيلة جهود وأبحاث ثلاثة عقود في هذا المجال، حيث توفر هذه البرامج معلومات موثوقة وتدريباً لتطوير المهارات عبر منهجية متعددة المساقات بأسلوب افتراضي حديث.

برنامج تدريبي

ويشكل البرنامج التدريبي جزءاً من شبكة التعليم العالمية التي توفر مساقات تعليمية وتدريبية متخصصة في استشارات الشركات العائلية. وتركز فرص التعليم والتدريب التي يوفرها البرنامج على المفاهيم والأطر والاستراتيجيات الرئيسية لإدارة التحديات والفرص التي تواجهها الشركات العائلية.

معهد الشركات العائلية

تأسس معهد الشركات العائلية في عام 1986، وكان أول جمعية مهنية في قطاع الشركات العائلية. وتصدر عنه المجلة التخصصية “فاميلي بزنس ريفيو” (Family Business Review) التي بدأ نشرها في عام 1988، وفي مطلع عام 2002، رفد المعهد مجلته هذه بإصدار “إف إف آي براكتيشنر” (FFI Practitioner)، وهي مجلة رقمية أسبوعية تنشر مقالات موسعة لمستشاري الشركات العائلية من جميع أنحاء العالم.