معرض HostMilano يعقد دورة جديدة أكتوبر القادم ويركز على الذكاء الاصطناعي والاستدامة

Monday, July 31st, 2023

معرض HostMilano

 يعود معرض HostMilano لعقد دورة جديدة في فيراميلانو، في الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر القادم، حيث يتصدر الابتكار المستدام معظم فعالياته، من الواجهات الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى الروبوتات، وصولاً إلى الحلول المستدامة مع التركيز على الاقتصاد الدائري.

عارضون من 50 دولة

 وحتى تاريخ اليوم، تم تسجيل حوالي 1826 عارضاً، جاء 40% منهم من خارج ايطاليا وينتمون الى 50 دولة، حيث تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول المشاركة، بعد دول منطقة أوربا الأكثر تمثيلاً، كما تحضر بقوة كلا من  تركيا والصين.

وبالإضافة إلى الآلاف من المشغلين المحترفين من جميع أنحاء العالم، سيلتقي العارضون الإيطاليون والدوليون بالمشترين الذين تم اختيارهم وتقديمهم مباشرة من قبل Fiera Milano من 63 دولة، لا سيما من كندا والولايات المتحدة وأمريكا الوسطى والجنوبية ودول الخليج، والشركات الآسيوية، وذلك بالتعاون مع وكالة ITA/ICE.

أرقام قياسية جديدة

وتعكس هذه البيئة الاتجاه الإيجابي المتزايد في الضيافة المهنية، من الاستهلاك خارج المنزل، والذي يقترب من تسجيل أرقام قياسية جديدة، إلى إنتاج الآلات والتكنولوجيا للمطابخ والمختبرات المهنية، والتي تقدر الأبحاث الأخيرة التي أجرتها Future Market Insights أنه بالنسبة لمعدات الخدمات الغذائية وحدها، ستصل قيمة السوق العالمية إلى 44 مليار دولار هذا العام وستحقق 76 مليار دولار في عام 2032، بفضل معدل نمو سنوي مركب قدره + 5.6%.

نمو معدات الخدمات الغذائية الايطالية

بالنسبة لإيطاليا، وفقًا لمكتب دراسة ANIMA-Assofoodtec، أنهت معدات الخدمات الغذائية المصنوعة في إيطاليا عام 2022 عند 4560 مليون يورو، + 4.5%. تؤكد البيانات الدور المحوري للمنتجات الإيطالية، والتي تمثل وحدها ما يصل إلى 10% من سوق معدات الخدمات الغذائية العالمية بأكملها.

تعزيز التقارب بين سلاسل التوريد

تم توحيد مفهوم المعرض ليشمل مجالات الضيافة، مع تصميم في ثلاثة مجالات كلية تعزز تقارب سلسلة التوريد عبر الصناعات المتخصصة: مخبز معدات الخدمات الغذائية والبيتزا والمعكرونة ؛ الشاي والقهوة وآلات بيع القهوة، والمعجنات والجيلاتو ؛ وتكنولوجيا الأثاث وأدوات المائدة.

المعرض الدولي للبن

 تشكل القطاعات المتعلقة بالبار وعالم المقهى معًا SIC، المعرض الدولي للبن حيث توجد جميع الشركات الإيطالية والأجنبية في سلسلة التوريد، من حبوب البن إلى المحامص إلى طرق الاستخراج البديلة، وإلى آلات تحويل المنتج النهائي إلى مجموعة متنوعة لا حصر لها من الحلول لإرضاء العملاء، وتحويلها من سلعة إلى تخصص حقيقي، مع معرفة أصلها وتاريخها واستدامتها.

طهي وجوائز

الابتكار المستدام هو أيضًا محور أكثر من 800 حدث، حيث يلبي احتياجات السوق التي تتراوح من الطهي الاستعراضي إلى تدريب المهندسين المعماريين. تقدم جائزة Smart Label – Host Innovation Award، التي روجت لها HostMilano و Fiera Milano بالشراكة مع POLI.design وبرعاية ADI – جمعية التصميم الصناعي، 157 ترشيحًا من إيطاليا وخارجها هذا العام. كما أن المسابقات والمؤتمرات الدولية وفعاليات الطهي الاستعراضي عديدة. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى Luxury Pastry in the World الذي نظمه Iginio Massari، وهو مركز لأكثر المعجنات إبداعًا وابتكارًا والذي سيستضيف عروضًا إيضاحية وتذوقًا ومحادثات مع أكثر من 20 من أهم طهاة المعجنات على الساحة الدولية.

مبادرات الاستدامة

وبالإضافة إلى المحتوى المستدام للمنتجات والتصميمات المعروضة في المعرض، يعزز معرض HostMilano أيضًا، الاستدامة في مؤسستها كجزء من استراتيجية Fiera Milano ESG. على وجه التحديد، تتضمن الاستراتيجية مبادرات لاستخدام الطاقة المتجددة، وتقليل استهلاك المياه والطاقة، واستعادة المواد المستخدمة في منشآت المعارض، والالتزام بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50% بحلول عام 2030 بما يتماشى مع UFI – الرابطة العالمية لصناعة المعارض صافي مبادرة حدث انبعاثات الكربون.