تعيين اليمنية منى النهدي، عضواً في مجلس إدارة شبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في الإمارات

Monday, September 25th, 2023

اليمنية منى النهدي

 عينت شبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة، اليمنية منى النهدي، عضواً في مجلس إدارة الشبكة في دولة الإمارات، لدعم الأهداف الاستراتيجية وإدارة المخاطر التنظيمية والتوظيف ونمو الشبكة.

مهام السفيرة منى النهدي

 وتشغل منى النهدي،منصب رئيس قسم الاستدامة والاستشارات في شركة فارنك،وستعمل النهدي باعتبارها عضوًا جديدًا في مجلس الإدارة، كسفيرة للشبكة المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة التابعة للميثاق العالمي للأمم المتحدة، حيث تشمل مسؤولياتها الرئيسية كلاً من: دعم الأهداف الاستراتيجية وإدارة المخاطر التنظيمية والتوظيف ونمو الشبكة، والمساهمة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

انتخاب 

يتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجدد من قبل الجمعية العامة، التي تتألف من أكثر من 200 شركة مشاركة في شبكة الإمارات العربية المتحدة، لتمثيلهم حتى نهاية فترة مجلس الإدارة الحالية في عام 2025. برئاسة رئيس مجلس الإدارة المهندس. وليد سلمان، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي، حيث يتألف مجلس الإدارة في دولة الإمارات العربية المتحدة من أعضاء من مختلف شرائح مجتمع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الشبكة 

تعد شبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في دولة الإمارات، واحدة من 69 شبكة محلية حول العالم تعمل من خلال مذكرة تفاهم موقعة مع المقر الرئيسي للأمم المتحدة. تتم إدارة كل شبكة ذاتيًا وتتبع تفويض الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، مع توطينها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعمل الشبكة المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، التابعة للميثاق العالمي للأمم المتحدة، التي استضافتها المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر وتم تأسيسها في عام 2015، بشكل وثيق مع المقر الرئيسي للميثاق العالمي للأمم المتحدة لتوفير فرص التعلم وحوار السياسات والشراكات حول المبادئ العشرة للسلوك المسؤول وأهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة.

المبادئ العشرة

إن المبادئ العشرة الصادرة عن الميثاق العالمي للأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة ،هي أطر شاملة مصممة لتحقيق مستقبل تكون فيه العدالة الاجتماعية في جوهرها، مما يساعد على إنشاء شراكات ديناميكية على وجه التحديد داخل مجتمع الأعمال لتعبئة الموارد والاستثمارات المطلوبة، وهو أمر حيوي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من جهة وتحقيق تطلعات المنظمة من جهة أخرى.

أهداف التنمية المستدامة

تدعم الشبكة المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة التابعة للميثاق العالمي للأمم المتحدة الشركات لمواءمة استراتيجياتها وعملياتها مع المبادئ العشرة وأهداف التنمية المستدامة، حيث تهدف الشبكة المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة التابعة للميثاق العالمي للأمم المتحدة من خلال ضمان اتخاذ إجراءات مستدامة على أرض الواقع، إلى توسيع دور ونطاق مشاركة القطاع الخاص من خلال الحث على دمج أكثر فعالية للعوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة في العمليات التجارية المعاصرة.