تعيين كريس براونريدج رئيساً تنفيذياً لشركة رولز-رويس خلفاً لتورستن مولر-أوتفوش

Friday, October 6th, 2023

تورستن مولر-أوتفوش

أعلنت شركة رولز-رويس موتور كارز اليوم عن تقاعد رئيسها التنفيذي تورستن مولرأوتفوش في 30 نوفمبر 2023، على أن يخلفه كريس براونريدج، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة BMW في المملكة المتحدة.

أطول فترة لرئيس تنفيذي

انضم تورستن إلى شركة رولز-رويس موتور كارز في العام 2010، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لأطول ولاية في تاريخ الدار التي أبصرت النور عندما جمع كلود جونسون تشارلز رولز بهنري رويس في العام 1904.

دار الابتكارات الفارهة

تحوّلت رولز-رويس، تحت قيادة تورستن، من شركة رائدة في تصنيع السيارات إلى دار متميّزة للابتكارات الفارهة، ولاقت استحساناً عالمياً واسعاً بفضل سياراتها المبهرة وقدرات فريق بيسبوك الهائلة وفهمها العميق لاحتياجات عملائها الدوليين وأذواقهم ورغباتهم.

أرباح التحول الكبير

وسرعان ما تُرجم هذا التحوّل الكبير إلى زيادة ملحوظة في أرباح الشركة، بحيث ارتفعت المبيعات السنوية من حوالي 1000 سيارة في العام 2009 إلى أكثر من 6000 سيارة في العام 2022.

تصاميم حسب الطلب

وخلال ولاية تورستن، أنتجت علامة رولز-رويس، بعضاً من سياراتها الأكثر تميزاً التي تخلّدت في صفحات تاريخها، ومنها سيارات صُمّمت بالاشتراك مع كبار الفنانين ومصممي الأزياء والدور الفاخرة حول العالم. ويتجلّى التصميم حسب الطلب بأبهى حُلله في قسم كوتشبيلد التابع للشركة والذي نسف قيود صناعة سيارات الكوتشبيلد التقليدية وارتقى بها إلى آفاق جديدة تواكِب العصر الجديد في العام 2017، وقد بدَت جليّةً في سيارة دروبتيل المبهرة الأخيرة التي تم الكشف عنها في شهر أغسطس.

طرازات متعددة

عندما تولى تورستن منصبه، كان المصنع في جودوود ينتج طرازين فقط هما فانتوم وجوست. فيما طرحت رولز-رويس، تحت قيادته، ثلاث سيارات جديدة هي رايث، وداون، وكالينان التي تُعتبر أول سيارة دفع رباعي في تاريخ العلامة. كما أطلقت هذا العام سيارة سبيكتر، أوّل سيارة كوبيه كهربائية فائقة الفخامة في العالم، التي سجّلت بداية مسيرة الدار نحو سيارات كهربائية بالكامل بحلول نهاية العام 2030. هذا وقد شهد تورستن على تصميم وإطلاق سيارة بلاك بادج الأكثر جرأةً .

وقد بلغ متوسط سعر سيارات رولز- رويس في العام 2010 حوالي 250 ألف يورو فيما بلغ متوسط عمر العملاء 56 عاماً. أما اليوم، فتضاعف متوسط سعر السيارات ليصل إلى حوالي 500 ألف يورو، وانخفض متوسط عمر العملاء ليسجّل 43 عاماً.

من السيارات الى صيد السمك

عن حياته اللاحقة بعد شركة رولز-رويس، قال تورستن مولر-أوتفوش: “ها أنا أغادر شركة رولز-رويس موتور كارز، وأتطلع إلى خوض تحديات مهنية جديدة وزيارة أروع الوجهات حول العالم لصيد السمك بتقنية الصنارة الطائرة وأتمنى كل التوفيق لكريس براونريدج الذي سيستلم الشعلة بعدي في هذه الدار المرموقة”.

كريس براونريدج

يشغل كريس براونريدج، منذ العام 2021، منصب الرئيس التنفيذي لشركة BMW في المملكة المتحدة وسينتقل إلى المنصب نفسه في شركة رولز-رويس موتور كارز. 

يتمتع كريس بخبرة واسعة في مجال المبيعات والتسويق، حيث أمضى ما يقارب 30 عاماً لدى مجموعة BMW التي انضم إليها كخرّيج جديد في العام 1995. وقبل توليه منصبه الحالي كرئيس تنفيذي، كان عضواً في مجلس الإدارة في المملكة المتحدة وشغل مناصب مختلفة منذ العام 2011، بما يشمل مدير المبيعات ومسؤول التسويق في شركة BMW في المملكة المتحدة، والمدير الإقليمي لشركة MINI في المملكة المتحدة وإيرلندا.