اطلاق الصندوق الاستثماري “أوراسيا كابيتال” في دبي لتمويل شركات التكنولوجيا الناشئة

Thursday, November 2nd, 2023

اطلاق صندوق أوراسيا كابيتال

أطلقت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، صندوقاً استثمارياً بقيمة 500 مليون درهم، لتمويل شركات التكنولوجية الناشئة، في خطوة تسهم بتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية “D33” عبر تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف القطاعات الجديدة.

شركة أوراسيا كابيتال

ويُعّد الصندوق الجديد، الذي تم إطلاقه، على هامش فعاليات “منتدى دبي للأعمال” الذي تنظمه غرف دبي، أول برنامج استثماري ينطلق تحت اسم شركة “أوراسيا كابيتال”، ذراع سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، الشركة المستقلة والمتخصصة بعمليات الاستثمار في الشركات الناشئة، حيث سيساعد الصندوق الاستثماري في تمويل الشركات الناشئة من مرحلة ما قبل التأسيس “pre-Seed” وصولاً إلى الجولة الثانية من التمويل “Series B investment phase”.

فرص واعدة

وسيسهم الصندوق الاستثماري في سد الفجوة التي يشهدها قطاع تمويل الشركات ضمن هذه المراحل، في خطوة تهدف إلى مواكبة الاقتصادات الرائدة عالمياً في هذا المجال، ولما تحمله هذه الشركات من فرصٍ واعدة للنمو والتطور ودعم الاقتصاد الوطني.

ويترأس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”، ويضم المجلس في عضويته مجموعة من المتخصصين في مجالات الصناديق التمويلية وتأسيس الشركات والأعمال والاستشارات الاستثمارية بخبرات تتجاوز الـ15 عاماً في الشركات الناشئة على مستوى دولة الإمارات وإمارة دبي، وبالاستناد إلى خبرات السلطة ومناطقها الاقتصادية التي تصل إلى نحو ربع قرنٍ من الزمن.

الحصول على التمويل

وقد أطلقت شركة “أوراسيا كابيتال” موقعها الرسمي، الذي يمكن من خلاله لأصحاب الشركات التقدم للحصول على التمويل من الصندوق الذي يستهدف الشركات المحلية على مستوى إمارة دبي والشركات العالمية التي تتطلع لتأسيس أعمالها في الإمارة.

ويوفر الصندوق الدعم للشركات في محفظته الاستثمارية من خلال تبني منهج الإرشاد المُباشر والمشاركة الفعالة لمساعدة الشركات بما يضمن نجاحها ونموها، وذلك عوضاً عن الاستثمار في الأصول فقط.

يشار إلى أن سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة تهدف إلى الارتقاء بمكانة دبي كوجهة إقليمية وعالمية في مجال الاستثمار بكافة أشكاله، والمساهمة في تنفيذ الأولويات الاستراتيجية للإمارة، المرتبطة بالمناطق الاقتصادية المتكاملة، بهدف الارتقاء بمستوى النمو الاقتصادي فيها، والمساهمة في رسم خريطة اقتصادية لإمارة دبي، تعزز رؤيتها الرامية إلى خلق سوق اقتصادية تتسم بتنوع وتعدد مجالات الاستثمار وسهولة ممارسة الأعمال.