مركز الابتكار الصيني يجذب 3 شركات صينية لتوسيع أعمالها في دبي والمنطقة

Friday, November 3rd, 2023

شركات صينية توسع أعمالها في دبي

 وقع مركز الابتكار الصيني، 3 مذكرات تفاهم مع كل من شركة “نيولينك” و”إيكوبلوكس” و”تشيجيانغ دايو للإنشاءات”، لدعم لتأسيس أعمالها في إمارة دبي، قبل التوسع بالأسواق الإقليمية والعالمية.

مركز اقليمي لشركة نيولينك

وبموجب مذكرة التفاهم التي وقعها مركز الابتكار الصيني الذي الذي أطلقته غرف دبي ، خلال فعاليات المنتدى العالمي للأعمال، فقد أعلنت شركة “نيولينك” الصينية نيتها تأسيس تواجد إقليمي لها في دبي، حيث ستستعرض الشركة الصينية المتخصصة بتكنولوجيا الطاقة المتجددة والتي تتجاوز قيمتها 500 مليون دولار، أحدث تقنياتها بمجال الطاقة المتجددة في مركز الابتكار الصيني خلال المعرض الذي يقام خلال الفترة من منتصف نوفمبر وحتى 12 ديسمبر بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأطراف (كوب 28) في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض العديد من شركات الطاقة النظيفة والوفود الزائرة على مدار الأسابيع الستة. كما سيقام على هامش الحدث فعاليات منتظمة للتواصل والتفاعل بالإضافة إلى زيارة وفود من الصين خلال هذه الفترة.

تمكين شركة إيكوبلوكس

وبحسب مذكرة التفاهم الثانية، سيعمل المركز على تمكين “إيكوبلوكس” التي تتخذ من مدينة ووشي بمقاطعة جيانغسو مقراً لها، من توسيع حضور تقنيات الحاسوب العملاق لديها وتعزيز حصتها السوقية في دبي. وتنطوي مذكرة التفاهم أيضاً على إطلاق العنان للجهود المشتركة لتعزيز الشراكات الثنائية في مجالات البحث والتطوير بين الصين ودبي لتشمل التطبيقات التجارية للجيل التالي من الحواسيب العملاقة الصينية. تعتبر “إيكوبلوكس” الموزع الحصري في المنطقة لمعدات الحوسبة العملاقة من Tecorigin، وهي تقنية الحوسبة العملاقة الرائدة في الصين.

مقر اقليمي لتشيجيانغ دايو للإنشاءات

وستفضي مذكرة التفاهم الثالثة مع شركة “تشيجيانغ دايو للإنشاءات” إلى تأسيس مقر إقليمي للشركة في دبي. والشركة التي تتجاوز قيمتها مليار دولار أمريكي، تعتبر واحدةً من الشركات الرائدة في مجال الهندسة والمشتريات والبناء في مقاطعة تشيجيانغ الصينية. وتتخصص الشركة بمجموعة متنوعة من مشاريع البناء بما فيها مشاريع الطرق السريعة، والمشاريع البلدية، وتنسيق الحدائق، والتصميم الداخلي والخارجي، وترميم الحدائق القديمة، والأعمال الترابية (باستثناء التعدين)، بالإضافة إلى مشاريع حفظ المياه (وفقاً لشروط معينة).

مركز الابتكار الصيني

ويعرض مركز الابتكار الصيني، التقنيات المتطورة لشركات الابتكار الصينية وتسريع توسّعها في دولة الإمارات وخارجها. وبالتعاون مع غرف دبي، يوفر المركز للشركات الصينية منصة متكاملة لعقد شراكات الأعمال والأبحاث، والتواصل مع الجهات الحكومية، ومقابلة المستثمرين والعملاء المحتملين.