رأس الخيمة في المركز الرابع بين أفضل المدن للعمل و العيش للمغتربين

Friday, November 24th, 2023

رأس الخيمة-تصنيف عالمي

حصلت رأس الخيمة على المركز الرابع في الاستطلاع العالمي الذي أجرته مؤسسة “إنترنيشنز” العالمية لتقييم أفضل المدن للعيش والعمل للمغتربين، كجزء من تصنيف أفضل المدن للمغتربين”.

تفوق ضمن 5 فئات

وتفوقت رأس الخيمة في نسخة هذا العام ضمن خمس فئات هي: جودة الحياة، وسهولة الاستقرار، والعمل في الخارج، والتمويل الشخصي، بالإضافة إلى مؤشر أساسيات المغتربين الذي يتضمن الحياة الرقمية، والسكن، واللغة.

الأولى في مؤشر أساسيات المغتربين

وحصلت رأس الخيمة على المرتبة الأولى في مؤشر أساسيات المغتربين الذي يشير إلى سهولة بدء حياتهم في المدينة: حيث قال 78% منهم إنهم لم يواجهوا أي مشاكل في الحصول على تأشيرة (مقابل 57% عالمياً)، وأكد ما يقارب سبعة من كل عشرة مغتربين في رأس الخيمة أي نحو 68% من أجروا الاستطلاع أن السكن فيها ذو تكلفة تنافسية مقابل 38% على مستوى العالم، ويسهل العثور عليه بنسبة 72% مقابل 49% عالمياً.

ويتمتع المغتربون في رأس الخيمة بأعلى مستويات الرضا الوظيفي بشكل عام، وثاني أفضل الخيارات المهنية الشخصية، مما يجعلها واحدة من أفضل المدن للعمل في الخارج. وأبدى المشاركون في الاستطلاع عن سعادتهم بشأن وضعهم المالي، مما يضع الإمارة في المراكز العشرة الأولى بالنسبة للرضا عن الشؤون المالية الشخصية.

المراكز العشرة الأولى

وجاءت رأس الخيمة ضمن المراكز العشرة الأولى إلى جانب عدد من المدن وهي مالقة وأليكانتي وفالنسيا والعاصمة أبوظبي، ومدريد، ومكسيكو سيتي وكوالالمبور وبانكوك ومسقط، وحلت دبي في المرتبة الحادية عشر.