الشركة الكويتية إنرتك تطرح منصة شحن بالطاقة الشمسية للدراجات الكهربائية في الامارات

Friday, December 1st, 2023

منصة تشارجر لشحن الدراجات الكهربائية

  أطلقت شركة “إنرتك”، المتخصصة في ابتكارات واستثمارات وتطوير الحلول المستدامة ومقرها دولة الكويت، منصة الشحن بالطاقة الشمسية للدراجات الكهربائية بدولة الإمارات.

مؤتمر كوب 28

 ويتم هذا الاطلاق بالتزامن مع استضافة الامارات لأعمال مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة بشأن المناخ COP28.

منصة الشحن “تشارجر”

وتقدم “إنرتك”منظومة متكاملة للتنقل الكهربائي المستدام الجديدة كلياً باسم “تشارجر”. وتوفر المنصة المبتكرة محطات متكاملة مدمجة تستخدم الطاقة الشمسية للدراجات الكهربائية، في خطوة تشكل حقبة جديدة في قطاع النقل المستدام.

وسيتم تركيب المجموعة الأولى من محطات “تشارجر” في مختلف أنحاء دولة الإمارات، وذلك بالشراكة مع المكتب الخاص الشيخ أحمد بن دلموك آل مكتوم، وتعمل على تسريع التمويل المناخي الإيجابي والمؤثر. وتمثل الاتفاقية نقطة انطلاق لخطة موسعة خلال السنوات الثلاثة القادمة.

نقاط شحن بالطاقة الشمسية

واستغرق إنتاج منظومة “تشارجر” ثلاث سنوات من البحث والتطوير المكثف، لتوفير منظومة متكاملة للتنقل الكهربائي، والتي تتضمن نقاط شحن تعمل بالطاقة الشمسية، ودراجات كهربائية، وتطبيقًا ذكياً للهواتف المحمولة، حيث تتكامل جميع هذه العناصر بسلاسة مع البنية التحتية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات في الدولة.

مزايا نقاط الشحن المتنقلة

ويمكن نشر نقاط الشحن المتنقلة التي تعمل بالطاقة الشمسية في مواقع حيوية وفق نظام التوصيل والتشغيل( plug-and-play)، بقدرة إنتاجية تصل إلى 30 كيلووات لكل من الألواح الكهروضوئية. ويتم تركيبها بسرعة دون الحاجة إلى أي أعمال انشائية، مما يلبي الطلب المتنامي على التنقل المستدام في المناطق الحضرية. ويتوفر في محطات “تشارجر”، خزائن ذكية في كل منها 10 خزائن لشحن البطاريات، مما يوفر تجربة مريحة لسائقي الدراجات الكهربائية.

تبديل البطاريات

وتوفر منظومة “تشارجر” المعززة بتطبيقها الذكي المخصص للأجهزة المحمولة، مرونة عالية لسائقي توصيل الطلبات (last mile delivery) .، حيث تمكنهم من تحديد موقع خزائن “تشارجر” بسهولة، لحجز وتبديل البطاريات. ويضمن نظام تبديل البطاريات الفوري الفعال هذا استمرارية الخدمة وكفاءة التشغيل.

ويتجاوز الأثر الإيجابي لمنصة “تشارجر” التسهيلات التشغيلية وإلى ما بعدها من حيث تخفيف التكاليف عن السائقين وأساطيل التوصيل، وتحقيق خفض كبير في نسب الضوضاء وتلوث الهواء. وهو ما يمثل فصلاً جديداً في مشهد حلول النقل الفعالة من حيث التكلفة وحماية الصحة العامة وتعزيز جودة الحياة في المدن والمجتمعات الحضرية.