ادراج صكوك للفلبين في ناسداك دبي بقيمة مليار دولار

Tuesday, December 12th, 2023

صكوك للفلبين في ناسداك دبي

اختارت جمهورية الفلبين بورصة ناسداك دبي لإدراج أولى إصدارتها من الصكوك ROP Trust مع شهادات استحقاق في عام 2029، بقيمة مليار دولار أمريكي.

 قيمة الصكوك المدرجة في ناسداك دبي

وتبلغ القيمة الإجمالية لإصدارات الصكوك المُدرجة في ناسداك دبي 85.11 مليون دولار أمريكي، مما يدعم جهود البورصة نحو توسيع دورها كمركز عالمي لإصدارات الصكوك وتعزيز أهميتها الاستراتيجية لسوق التمويل الإسلامي؛ وتعدّ دبي أحد أكبر المراكز العالمية لإدراج الصكوك، حيث وصلت القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة فيها إلى 87.61 مليار دولار أمريكي، مما يتماشى مع رؤية الحكومة الهادفة لأن تصبح مركزًا دوليًا للاقتصاد الإسلامي.

سوق التمويل الاسلامي

وقد قام وزير المالية في جمهورية الفلبين بنجامين إي ديوكنو وحامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي، بقرع جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي.

وأوضح الوزير بنجامين إي ديوكنو، إن إدراج أول صكوك من قبل جمهورية الفلبين في ناسداك دبي يؤكد على التزام الحكومة الفلبينية بتعزيز علاقاتها مع دول مجلس التعاون الخليجي. وإن هذا الادراج يمثل خطوة مهمة نحو تطوير سوق التمويل الإسلامي في الفلبين، مع الأخذ في الاعتبار أهميته في توفير الفرص والإمكانيات لجنوب الفلبين وتعميق العلاقات الاقتصادية مع العالم العربي.

اصدارت مدرجة

يبلغ إجمالي قيمة الإصدارات المدرجة في ناسداك دبي 127.41 مليار دولار أمريكي، منها 42.30 مليار دولار أمريكي من إصدارات السندات و 85.11 مليار دولار أمريكي من إصدارات الصكوك.