إيربورت هاندلينغ التي تملك دناتا حصة أغلبية فيها تقدم خدماتها في مطار روما فيوميتشينو FCO

Tuesday, January 9th, 2024

خدمات إيربورت هاندلينغ في مطار روما

 حصلت شركة “إيربورت هاندلينغ Airport Handiling“، التي تملك دناتا حصة أغلبية فيها، على رخصة لتقديم خدمات المناولة الأرضية، لمدة سبع سنوات، من قبل شركة “إيروبورتي دي روما”، في مطار روما فيوميتشينو FCO  في الربع الثاني من عام 2024.

استثمار في مطار فيوميتشينو

وسوف توفر شركة “إيربورت هاندلينغ” مجموعة من خدمات الركاب وساحة الطائرات لشركات الطيران العاملة في روما. وقد التزمت باستثمار ما يزيد على 20 مليون يورو لشراء معدات دعم أرضي جديدة GSE، بما في ذلك سيارات كهربائية حديثة. وتعتزم الشركة، بعد تعيين فريق إدارة عليا ذي دراية بالسوق المحلية، توظيف أكثر من 1800 متخصص في خدمات المسافرين والطيران في مطار فيوميتشينو.

خدمات لأكثر من 22 مليون مسافر 

وسوف تعزز عمليات “إيربورت هاندلينغ” في روما مكانة الشركة كمزود للخدمات الجوية في إيطاليا. وتتعامل فرق الشركة المتخصصة مع ما يزيد على 22 مليون مسافر و82  ألف رحلة سنوياً تشغلها أكثر من 60 ناقلة جوية عبر مطاري ميلانو، مالبينسا MXP ولينيت LIN.

دناتا تعمل في 120 مطار

والمساهم الأكبر في شركة “إيربورت هاندلينغ” هي دناتا، اللاعب العالمي البارز في قطاع الخدمات الجوية، والتي تعمل في أكثر من 120 مطاراً حول العالم. وإلى جانب أعمال المناولة الأرضية، توفر دناتا أيضاً خدمات تقديم الطعام والتجزئة في جميع المطارات الإيطالية الرئيسية، بما في ذلك مطار روما فيوميتشينو.

صفقات بقيمة 1.9 مليار دولار

وتقدم دناتا خدمات الطيران والسفر، في المناولة الأرضية والبضائع والسفر والتموين والتجزئة في أكثر من 38 دولة عبر القارات الست، وخلال السنة المالية 2022/ 2023، تعاملت فرق دناتا مع أكثر من 710 آلاف رحلة طيران، و2.7 مليون طن من البضائع، وحمّلت 111.4 مليون وجبة، وسجلت صفقات إجمالية لخدمات السفر TTV بقيمة 1.9 مليار دولار أميركي.