تعيين أمل الشاذلي رئيساً لشركة شنايدر الكتريك في منطقة الخليج

Tuesday, January 9th, 2024

أمل الشاذلي-شنايدر الكتريك

عينت شنايدر إلكتريك، أمل الشاذلي رئيسة للشركة في منطقة الخليج، لتقود مسارات الابتكار والنمو في قطاع التحول الرقمي والاستدامة وإدارة الطاقة والأتمتة الصناعية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في منطقة الخليج.

منصب في شنايدر إلكتريك

 وكانت الشاذلي قد شغلت سابقاً منصب نائب الرئيس لوحدة الطاقة الرقمية وبرمجيات إدارة الطاقة لدى “شنايدر إلكتريك” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث قادت مبادرات الشركة في قطاعات البناء الذكي، والرعاية الصحية، والشبكات المصغرة. كما ساهمت في تعزيز الحلول التحوّلية الموفرة للطاقة.

أمل الشاذلي خبرات متعددة

وعملت الشاذلي مع الشركة على مدى 19 عاماً، حيث شاركت بشكل فاعل في تنمية قطاع الطاقة في أفريقيا وساهمت في تطويره لضمان الوصول العادل إلى طاقة آمنة وموثوقة ومستدامة، ودعم مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة في أفريقيا. وهي عضو في اللجنة التنفيذية لـمؤسسة الطاقة المتجددة من أجل أفريقيا RES4Africa، التي تلتزم بدعم تحول الطاقة في القارة الأفريقية، وتحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة.

 مهمات أحمد خشان

وعقب تعيين أمل الشاذلي في المنصب الجديد، سيتولى أحمد خشان، الرئيس السابق لشنايدر إلكتريك في منطقة الخليج، منصب نائب الرئيس الأول للاستراتيجية وتطوير الأعمال للعمليات الدولية في شنايدر إلكتريك في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا والهند وأمريكا الجنوبية والمحيط الهادئ.