بنك التعمير الصيني يدرج سندات خضراء في ناسداك دبي بقيمة 600 مليون دولار

Monday, January 15th, 2024

سندات بنك التعمير الصيني في ناسداك دبي

 أدرج بنك التعمير الصيني (فرع مركز دبي المالي العالمي)، سندات خضراء في ناسداك دبي، بقيمة 600 مليون دولار أمريكي، والذي يعدّ أول إصدار من نوعه للبنك على مستوى المنطقة.

سندات بنك التعمير الصيني

ويهدف هذا الإدراج لدعم مشاريع مكافحة تغيير المناخ، وقد قام  لي شوهانغ القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي؛ وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي، بقرع جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي.

وتبلغ القيمة الإجمالية للسندات المدرجة في بورصة ناسداك دبي من قبل بنك التعمير الصيني، والتي تشمل إصدارات فرعي هونغ كونغ ودبي، 2.45 مليار دولار. كما وصلت القيمة الإجمالية لإصدارات السندات المستحقة على المُصدّرين الصينيين في ناسداك دبي إلى 11.95 مليار دولار، من خلال 22 إدراجاً.

سندات بأكثر من 128 مليار دولار

ويرفع هذا الإدراج الجديد لسندات فرع بنك التعمير الصيني في مركز دبي المالي العالمي، إجمالي قيمة إصدارات ناسداك دبي من سندات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات إلى 27.05 مليار دولار، ويساهم ضمن إجمالي قيمة السندات المدرجة فيها والبالغة قيمتها 128.66مليار دولار، مما يعزز مكانة ناسداك دبي على صعيد إدراج سندات العوائد الثابتة، ويسلط الضوء على أهميتها المتنامية كمنصّة عالمية.

فوائد مشتركة

وقال يوان شينغروي، كبير المسؤولين التنفيذيين في بنك التعمير الصيني (فرع مركز دبي المالي العالمي): “يعتبر إدراج السندات الخضراء هذا كفرصة لتعزيز الاقتصاد مع نمو عالي الجودة. وخاصة مع اتخاذ بورصة ناسداك دبي كجسر تواصل يدعم التعاون في مجال التنمية المستدامة الخضراء وتحول الطاقة بين جمهورية الصين والإمارات العربية المتحدة والمنطقة،  بالإضافة لكونها قناة اتصال رئيسية لنقل صوت بنك التعمير الصيني في مجال التمويل الأخضر, ومشاركة خبراته المتعلقة بالجمهورية الصينية.”

تمويل المشاريع الخضراء

ويستفيد هذا الإدراج المميز من قبل بنك التعمير الصيني (فرع مركز دبي المالي العالمي)، من سوق رأس المال وخاصة بورصة ناسداك دبي، لدعم مشاريع القطاعات الخضراء الرمزية في دولة الإمارات والمنطقة، خاصة في قطاعات الطاقة المستدامة، وتحلية مياه البحر، والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وتوفير الطاقة.

حماية البيئة

باستخدام منتجاتها وخدماتها المالية الشاملة، يعمل بنك التعمير الصيني بجد على دعم المزيد من الشركات الصينية للمشاركة في مشاريع متعلقة بالطاقة الخضراء، بهدف تعزيز حماية البيئة وتحويل الطاقة إلى مصادر نظيفة. يضيف البنك لمسة خاصة على استراتيجيته المالية، مع التركيز على التمويل الأخضر كجزء أساسي من رؤيته وجهوده التنموية.