تعيين محمد عبدالله آل علي رئيساً تنفيذياً لشركة “باركن”

Monday, January 15th, 2024

محمد عبدالله آل علي-شركة باركن

عين مجلس إدارة شركة “باركن”، خلال اجتماعه الأول برئاسة أحمد هاشم بهروزيان، محمد عبدالله آل علي، رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من 11 يناير 2024.

خبرة 22 في ادارة المشاريع

يمتلك آل علي خبرة تزيد عن 22 سنة، في مجال إدارة المشاريع والبنى التحتية مع التركيز القوي على المبادرات الصديقة للبيئة.

شغل آل علي العديد من المناصب القيادية خلال مسيرته المهنية في هيئة الطرق والمواصلات على مدى ستة عشر عاماً منذ انضمامه إلى الهيئة في عام 2007، وشغل منصب مدير إدارة مشاريع المواصلات العامة، كما تقلد مناصب عدة، وهي: مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي ومدير إدارة المعرفة والابتكار، ومديراً لإدارة تشغيل الحافلات، شارك بدور رئيسي في قيادة الفريق التشغيلي لمنظومة النقل وإدارة الحركة المرورية لاستضافة حدث إكسبو 2020، ورئاسة فريق التشغيل لخدمة نقل الركاب خلال مؤتمر الأطراف COP28.

كما اكتسب قبل انضمامه إلى الهيئة خبرة تمتد لأكثر من 6 أعوام بمجال إدارة المشاريع في شركة (اتصالات من e&).

خبرات أكاديمية

حصل آل علي على درجة الماجستير في الإدارة الهندسية، وشهادة البكالوريوس في تخصص الهندسة المدنية من الجامعة الأمريكية في الشارقة. كما أنه عضو وممثل لهيئة الطرق والمواصلات في منظمة النقل العالمية المعروفة (UITP)، ويرأس مجموعة عمل التنقل التابعة للمنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

*أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تاريخ 29 ديسمبر 2023، القانون رقم 30 لعام 2023، بشأن تأسيس شركة باركن كشركة مساهمة عامة.