شركة الخليج للإستثمار الإسلامي تستحوذ على حصة كبيرة في العبير الطبية بقيمة 600 مليون ريال سعودي

Monday, January 15th, 2024

صفقة بين شركة الخليج للإستثمار الإسلامي والعبير الطبية

وقعّت شركة الخليج للإستثمار الإسلامي، اتفاقية للاستحواذ على حصة ملكية كبيرة في شركة العبير الطبية (Abeer)، المتخصصة بتقديم خدمات الرعاية الصحية ميسورة التكلفة في المملكة العربية السعودية، في صفقة تُقدّر قيمتها بمبلغ 600 مليون ريال سعودي.

أهداف الشراكة

وتدير شركة الخليج للإستثمار الإسلامي، أصولًا بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي، واختارت شركة العبير شريكًا رئيسيًا لتوسيع أصول الرعاية الصحية لها في المملكة ، والتي تقدر حاليا بحوالي 1.6 مليار ريال سعودي وتضم حصة الأغلبية في عيادات المسواك لطب الأسنان، وهي أكبر شبكة عيادات أسنان وأمراض جلدية في المملكة. وتسعى شركة الخليج للاستثمار الإسلامي، من خلال شراكتها مع شركة العبير، إلى زيادة عدد المستشفيات والعيادات التابعة لها في المملكة، وإطلاق علامات تجارية جديدة لتوسيع نطاق شركة العبير وخدمات الرعاية الصحية المقدمة لسكان المملكة وزوارها.

العبير الطبية: 14 مركز طبي

وقال محمد ألونجال، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة العبير، قائلًا: “يفتح استثمار شركة الخليج للإستثمار الإسلامي آفاقًا جديدة أمام شركة العبير لتوسيع شبكة الرعاية الطبية الخاصة بها والمكّونة من 14 مركزًا طبيًا ومستشفيين عامين بالإضافة إلى عياداتهم وذلك من خلال القيام بعددٍ من عمليات الاستحواذ ذات النمو الطبيعي والاستثمار في مرافق الرعاية الصحية الجديدة. ويعدّ هذا الاستثمار خطوة مهمة في رحلة شركة العبير لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية”.