السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي أبريل القادم

Friday, January 19th, 2024

اجتماع المنتدى الاقتصادي في السعودية

 تستضيف السعودية الاجتماع الخاص الأول من نوعه للمنتدى الاقتصادي العالمي، في العاصمة السعودية الرياض، والذي سيناقش العديد من القضايا الهامة مثل التعاون الدولي والنمو والطاقة يومي 28 و29 أبريل 2024.

 تعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي

وتشكّل هذه الفعالية، التي أعلن عنها وزير الاقتصاد والتخطيط،  فيصل بن فاضل الإبراهيم، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغي برينده، على هامش المؤتمر السنوي الـ 54 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، إحدى ثمار اتفاقية التعاون بين المملكة العربية السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي.

 700 مشارك

وسوف يستضيف اجتماع الرياض أكثر من 700 مشارك من الخبراء الدوليين وقادة الرأي والمفكرين، من المنظمات الدولية والقطاعات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وقطاع الأعمال، لبحث التحديات العالمية الراهنة في مجالات التنمية، ضمن حوارات مثمرة تعزز التعاون العالمي وتحفز الجهود الدولية المشتركة لابتكار الحلول المستدامة.

 مواضيع الاجتماع

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، أثناء إعلانه عن هذا الحدث خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024: “سوف يركز الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض على التعاون الدولي والنمو والطاقة، وسوف يكون هذا الحدث منصة جديدة تمكن المنتدى الاقتصادي العالمي وشركائنا العالميين من النقاش في حوارات بناءة لإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه عالمنا اليوم”.