تعيين رافي رافيشاندران رئيساً لشركة فورد الشرق الأوسط

Monday, January 22nd, 2024

رافي رافيشاندران-فورد الشرق الأوسط

تسلم رافي رافيشاندران المنصب الجديد كرئيسٍ لدى فورد الشرق الأوسط، بعد أن شغل منصب المدير التنفيذي لعمليات الشرق الأوسط لدى مجموعة فورد للأسواق الدولية IMG لمدة ثلاث سنوات.

عقدين من الخبرة

وتسلم رافيشاندران هذا المنصب الجديد بعد أكثر من عقدين من الخبرة في مجال صناعة السيارات، وقد انضم إلى شركة فورد موتور في عام 1997 وشغل خلال فترة عمله العديد من المناصب في التسويق والمبيعات الاستراتيجية والتمويل وعمليات التصنيع، في أسواق الهند والصين والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقال رافيتشاندران: “من المتوقع نمو سوق صناعة السيارات في الشرق الأوسط خلال عام 2024، وذلك مع زيادة طلب المستهلكين على المركبات، ووتيرة النمو الاقتصادي في المنطقة، والمبادرات الحكومية لتعزيز قطاع السيارات، لا سيما في المملكة العربية السعودية”.

تهدف فورد الشرق الأوسط إلى الاستفادة من نجاح المنصة التي أطلقتها عام 2023، فقد حققت نمواً ملحوظاً في المبيعات بنسبة 70% على أساس سنوي.

سامي ملكاوي

وقام رافيشاندران بترقية سامي ملكاوي وبيدرو سيمويس إلى مناصب أعلى جديدة في فورد الشرق الأوسط.

يشغل سامي ملكاوي الآن منصب المدير العام لدى فورد ولينكون الشرق الأوسط للمبيعات، بعد سبع سنوات من العمل لدى لينكون الشرق الأوسط بما في ذلك العامين والنصف الماضيين كمدير عام. ، كما يمتلك 15 عاماً من الخبرة في مجال السيارات والتي تشمل عمليات البيع والتسويق وتطوير عمليات التوزيع وخدمة العملاء.

بيدرو سيمويس

ويتولى بيدرو سيمويس الآن دوراً موسعاً كمدير التسويق للمركبات التجارية والأسطول لدى فورد ولينكون في الشرق الأوسط، حيث يمتلك أكثر من 16 عاماً من الخبرة في تسويق العلامات التجارية والمنتجات مثل مركبات الدفع الرباعي والمركبات التجارية، كما شغل سيمويس منصب مدير التسويق لدى فورد الشرق الأوسط خلال السنوات الثلاث الماضية.

توسع فورد

وبالنظر إلى ما بعد عام 2024، قامت فورد مؤخراً بوضع حجر الأساس لمركز توزيع قطع غيار فورد – دي بي شنكر الجديد “PDC” في المنطقة اللوجستية في دبي، والتابع لـدبي وورلد سنترال “DWC”، حيث من المقرر أن تبدأ عمليات التشغيل في يناير 2025، وتعتبر المنشأة التي تبلغ مساحتها 41,792 متراً مربعاً موقعاً موحداً للتخزين والتوزيع، مما يضمن توفير قطع الغيار، وزيادة كفاءة عمليات التوزيع، وتعزيز خدمة العملاء.