دبي للاستثمار تستثمر 34.3% من رأسمال “جلوبال فيرتيلتي بارتنرز” المتخصصة بالخصوبة والانجاب

Monday, January 29th, 2024

رابع استثمار لدبي للاستثمار في الصحة

 أعلنت دبي للاستثمار، عن استثمارها في شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز، مزود خدمات مراكز الخصوبة وعلم الوراثة الإنجابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بنسبة 34.3%من رأس مال الشركة.

تمويل بقيمة 60 مليون دولار

وسبق أن نجحت شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز(GFP) في تأمين حوالي 60 مليون دولار أمريكي من تمويل أسهم رأس المال، ما يمنحها الدعم المالي اللازم لتوسيع شبكتها من مراكز الخصوبة وصحة المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتطلع شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز إلى إنشاء شبكة لخدمات الخصوبة في المنطقة، ومكانة عالمية في مجال علاجات الإخصاب وأطفال الأنابيب وتأخر الحمل ورعاية صحة المرأة.

4 استثمارات في الصحة

وقال خالد بن كلبان نائب رئيس مجلس الادارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة “دبي للاستثمار”: “تُشكل عملية الاستثمار في شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز، الاستثمار الاستراتيجي الرابع لشركة دبي للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، وتمثل خطوة جوهرية في إطار استراتيجية التنويع المتواصلة التي تعتمدها المجموعة في محفظتها”.

 مركز طبي في الرياض

ستبدأ شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز في المرحلة الأولى من أعمالها التشغيلية في المملكة العربية السعودية، لتقديم خدمات مختلفة للمرضى، بما في ذلك إدخال تقنيات جديدة بشكل أسرع وعلى نطاق أوسع، وتحقيق نتائج سريرية استثنائية والمساهمة في خفض تكاليف العلاج. ويجري العمل حالياً على  إنشاء أول مركز طبي لـ GFP في الرياض والذي سيتم افتتاحه في وقت لاحق من هذا العام. وستساهم هذه المنشأة الجديدة في رفع مستوى معايير رعاية الخصوبة وعلم الوراثة الإنجابية، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى إرساء معيار جديد على مستوى المنطقة.

مراكز خصوبة في السعودية والامارات

وستقوم شركة جلوبال فيرتيلتي بارتنرز ببناء عدد من مراكز الخصوبة وصحة المرأة وشبكة من العيادات الفرعية في جميع أنحاء المملكة والإمارات، على أن تنطلق الأعمال الإنشائية في هذه المراكز خلال الأشهر المقبلة. كما حددت الشركة سلسلة من عمليات محتملة لاستحواذ مراكز إخصاب في المنطقة، والتي ستتيح الفرصة لتسريع مسيرة النمو نحو إطلاق منصة إقليمية قوية.