بوزيتيف زيرو الاماراتية تزود مؤسسة الجليلة بحوالي4,403 ميجاواط ساعة طاقة شمسية لمدة 20 عاماً

Monday, February 19th, 2024

اتفاقية بين مؤسسة الجليلة وبوزيتيف زيرو

أعلنت مؤسسة الجليلة، وشركة «بوزيتيف زيرو» (Positive Zero)، للطاقة النظيفة اللامركزية ومقرها دولة الإمارات، عن تدشين مشروع لتوليد الطاقة الشمسية على أسطح الأبنية ومواقف السيارات التابعة لمؤسسة الجليلة.

طاقة شمسية لمدة 20 عام

ويتجسد هذا المشروع  عبراتفاقية لتأجير الطاقة الشمسية مدتها 20 عاماً، وتنفذه شركة «سراج باور» التابعة لمجموعة «بوزيتيف زيرو» المتخصصة بتزويد الطاقة الشمسية اللامركزية في دولة الإمارات والمنطقة، ويتضمن خدمات شاملة ومتكاملة تغطي كل جانب من جوانب أنظمة الطاقة الشمسية على الأسطح ومواقف السيارات.

انبعاثات كربونية أقل

ومن المتوقع أن يولد المشروع ما مقداره 4,403 ميجاواط ساعة من الطاقة الشمسية النظيفة لمكاتب مؤسسة الجليلة من خلال خلايا شمسية مثبتة على أسطح مباني المؤسسة ومواقف السيارات التابعة لها خلال فترة العقد، ما يساعد على تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 3,121 طن، وهو ما يعادل زراعة ما يقرب من 51,600 شتلة.

نموذج “بوزيتيف زيرو”

وبموجب الاتفاقية، ستتكفل «بوزيتيف زيرو» بالتمويل والتشغيل طويل الأجل وخدمات الصيانة الاستباقية لأنظمة المشروع. ويستند المشروع إلى نموذج «بوزيتيف زيرو» لتوفير الطاقة النظيفة كخدمة، دون حاجة لأي استثمار مسبق من قبل العملاء، مما يجعل حلول الطاقة النظيفة وكفاءتها في متناول العديد من المؤسسات التي تسعى للتحوّل إلى مصادر الطاقة النظيفة.

محفظة سراج باور

وقد خطت الشركات التأسيسية ضمن مجموعة «بوزيتيف زيرو» بالفعل خطوات ملحوظة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الرئيسية، إذ تمتلك «سراج باور» أكبر محفظة في المنطقة للطاقة الشمسية اللامركزية، بقدرة تزيد عن 140 ميجاواط، فيما حققت «طاقة سوليوشنز» وفورات في الطاقة تزيد عن 100 ألف ميجاواط ساعة في أكثر من ثماني قطاعات. كما زودت شركة «هايبر انيرجي» وحدة البطاريات المتنقلة للطاقة النظيفة عند الطلب، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، إلى مواقع البناء وغيرها من المواقع الأخرى غير المتصلة بالشبكة وبطاقة أرخص وأكثر نظافة.