مصرف رويا الاسلامي الرقمي يفتتح أول فروعه في امارة عجمان في الامارات

Thursday, February 29th, 2024

افتتاح أول فروع مصرف رويا الاسلامي

 أعلن اليوم مصرف رويا المحلي الإسلامي، عن خططه الرامية إلى إطلاق خدماته في أسواق دولة الإمارات، حيث سيتم افتتاح أول فروعه والذي سيكون بمثابة مركز مصرفي يقدم خدمات مجتمعية، ومقرّه الرئيسي في إمارة عجمان في دولة الامارات.

خدمات مصرفية رقمية

ويهدف رويا، المرخص من المصرف المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى الدمج بين التكنولوجيا المتطوّرة والمبادئ الأساسية للتمويل الإسلامي، بما يلبّي متطلبات الأفراد والشركات. كما يسعى إلى تقديم تجربة مصرفية رقمية سلسة، صُممت لتوفر أعلى مستويات الأمان.

أسواق التمويل الاسلامي

وتستمر صناعة التمويل الإسلامي في النمو بشكل ملحوظ في جميع أنحاء العالم، حيث تجاوزت 16.5 تريليون درهم في عام 2022، ومن المتوقع أن تنمو إلى 24.5 تريليون درهم بحلول عام 2027 بحسب تقرير تطوير التمويل الإسلامي 2023، ICD-LSEG. وتعدّ دولة الإمارات رابع أكبر سوق للتمويل الإسلامي في العالم، حيث تمثل الأصول المصرفية الإسلامية 23% من إجمالي الأصول المصرفية في الدولة (المصدر: المصرف المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة).

وفي عام 2023، أصدرت الهيئة العليا الشرعية إرشادات لتحقيق الاستدامة في المؤسسات المالية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد وجد تقرير حديث لشركة ديلويت أن 71% من المستهلكين قالوا إنهم من الأرجح أن يختاروا مصرفًا يتميّز بتأثيره المجتمعي الإيجابي.

حلول مصرفية ومشاركة مجتمعية

ستكون فروع رويا بمثابة مراكز تقدم خدمات مجتمعية شاملة، بما يساهم في إعادة تعريف التجربة المصرفية التقليدية، من خلال الدمج بين الحلول المصرفية المبتكرة والمشاركة المجتمعية. فقد تم تصميم هذه الفروع لتكون بمثابة منتديات مفتوحة، تعمل على تشجيع التفاعل والتواصل بين المتعاملين وأفراد المجتمع وموظفي المصرف. ويرأس كل فرع مدير مجتمعي متخصّص، يتمثّل دوره الأساسي في تسهيل التواصل والمشاركة المجتمعية لرويا مع جميع قطاعات المجتمع المحلي.