الشركة السعودية الأمريكية للزجاج (SAG) تطلق “الزجاج المخصص لمشاريع الإسكان “

Tuesday, March 5th, 2024

الشركة السعودية الأمريكية للزجاج

أعلنت الشركة السعودية الأمريكية للزجاج (SAG)، عن استراتيجيتها التوسعية الشاملة وشراكاتها الاستراتيجية، بعد أن  سجلت نموا بنسبة 20% بمقارنة بالعام الماضي، تتضمن إطلاق “الزجاج المخصص لمشاريع الإسكان “.  

الاستثمار بالتقنيات المتطورة

وانطلاقاً من كونها ركيزة أساسية في قطاع صناعة الزجاج السعودية على امتداد أكثر من 45 عاماً، شكّل التزام الشركة السعودية الأمريكية للزجاج بالتميّز والابتكار، عنصر تمكين ودفع لتحقيق التطور والنمو على مستوى القطاع. وينصب تركيز الشركة على الاستثمار في التقنيات المتطورة، حيث عملت على إدخال إضافات قيّمة وحديثة مثل طبقة الطلاء 18-cathode وخطوط الإنتاج والمعالجة ومرافق الطباعة الرقمية.

ارتفاع الطلب على الزجاج

وقال خالد بن كلبان، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الأمريكية للزجاج ونائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة دبي للاستثمار: “في ظل الاستثمارات الضخمة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية بهدف تطوير البنية التحتية، نشهد ارتفاعاً في الطلب على المنتجات الزجاجية بشكل مستمر. وتواكب الشركة السعودية الأميركية للزجاج مسيرة النمو والتطور الملحوظة في قطاعي الإنشاءات والبنية التحتية في المملكة، وتؤكد على التزامها الراسخ بتلبية هذا الطلب المتزايد”.

توسع شامل

وفي إطار الاستراتجية التوسعية الشاملة، ستقوم الشركة السعودية الأمريكية للزجاج بإطلاق العديد من المبادرات الرئيسية التي تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد في قطاع صناعة الزجاج السعودي. ويُشكل إطلاق “الزجاج المخصص لمشاريع الإسكان “، خطوة نحو تقديم حلول مبتكرة في هذا المجال. وسيخضع قسم الزجاج الفني والزجاج المزدوج الفاخر في الشركة، لعمليات تحسين واسعة النطاق من خلال دمج الآلات المتخصصة، لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات الزجاجية الممتازة.

زجاج مقاوم للحريق والرصاص

وتعمل الشركة بشكلٍ فعال على تطوير أنظمة تركيب جديدة للزجاج المقاوم للحريق والرصاص، ما يضمن تعزيز مستويات الأمان للعملاء. ومن خلال الاستفادة من بنيتها التحتية الحالية، تواصل الشركة التزامها بقيادة ودفع مسيرة النمو والابتكار.

نمو بنسبة 20%

وأكد رئاس الدايخ، المدير العام للشركة السعودية الأمريكية للزجاج،  أن معدل النمو الملحوظ الذي تجاوز نسبة 20% مقارنةً بالأرقام المسجلة العام الماضي والنمو السنوي المتوقع،وأضاف:”ينصب تركيزنا على تكثيف جهودنا التسويقية لتعزيز مستوى الوعي بمنتجاتنا وترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في السوق. ويسعدنا أن نعلن عن شراكات استراتيجية مع عمالقة الصناعة المرموقين مثل “سينومي” و”نوبكو” و”سليمان حبيب”.