تعيين مارك روفلي رئيساً تنفيذياً لشركة الماريه للتجزئة

Tuesday, March 5th, 2024

مارك روفلي -شركة الماريه للتجزئة

 عينت شركة الماريه للتجزئة، التي تدير الغاليريا جزيرة الماريه؛ مارك روفلي في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للشركة اعتباراً من 1 مارس 2024، خلفاً لديفيد روبنسون، الذي غادر منصبه كرئيس تنفيذي بعد خمس سنوات من عمله لدى الشركة.

خبرة في قطاع التجزئة

يتمتع الرئيس التنفيذي الجديد للشركة بخبرة طويلة تزيد عن 25 عاماً في قطاع التجزئة والمشاريع العقارية متعددة الاستخدامات. وأشرف خلال مسيرته المهنية التي شملت نخبة من شركات التجزئة والتطوير الرائدة، على تطوير وإدارة أكثر من 280 من مراكز التسوق والأصول متعددة الاستخدامات في ثماني دول، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، وجنوب أفريقيا، والبحرين، وعمان، ومصر، والمملكة العربية السعودية. كما أشرف خلال هذه المسيرة على محفظة أعمال كبيرة تضم أكثر من 10000 مستأجر، وأكثر من خمسة ملايين متر مربع من المساحات القابلة للتأجير، فيما يعكس دوره ومساهمته الكبيرة في تطوير هذا القطاع الحيوي.

مناصب سابقة  خبرة في قطاع التجزئة

وكان مارك روفلي قد شغل من قبل عدداً من المناصب الإدارية المرموقة، حيث تولى منصب المدير العام للخدمات الاستشارية لمراكز التسوق في دول مجلس التعاون الخليجي، والمدير التنفيذي لمراكز التسوق في شركة نخيل في الإمارات العربية المتحدة. وكان مسؤولاً عن تصميم وتطوير وتأجير وافتتاح 22 من المراكز التجارية الجديدة والمشاريع متعددة الاستخدامات. بالإضافة إلى ذلك، أشرف على تطوير 55 مشروعاً في العديد من الدول، كما أسهم روفلي في افتتاح مول الإمارات في دبي، والذي حصل على لقب “أفضل مول في العالم”.