تفاصيل الطرح الأولي لأسهم شركة باركن في سوق دبي المالي

Tuesday, March 5th, 2024

 أعلنت شركة باركن، مزوّد مرافق وخدمات مواقف المركبات المدفوعة في دبي، عن النطاق السعري لأسهمها وبدء فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي في سوق دبي المالي.

النطاق السعري للطرح

تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 2 و2.10 درهم إماراتي للسهم الواحد، مما يعني أن القيمة السوقية عند إدراج قيمة الأسهم تتراوح بين 6 مليار درهم إماراتي إلى 6.30 مليار درهم إماراتي (حوالي 1.63 مليار إلى 1.72 مليار دولار). يتوقع صندوق دبي للاستثمار (“المساهم البائع”) بيع 749,700,000 سهماً عادياً، وهو ما يمثل 24.99 في المائة من إجمالي رأس المال المصدر للشركة ، مع احتفاظ الصندوق بحقه في تعديل حجم الطرح (المحدد أدناه) في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرهما وفقاً لتقديرهما المطلق وللقوانين المعمول بها وبعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

حجم الطرح

بافتراض بيع جميع الأسهم المعروضة، سيكون حجم الطرح حوالي 1,4,99,40 مليون درهم إلى 1,574.37 مليون درهم (حوالي 408.28 مليون إلى 428.69 مليون دولار). ومن المتوقع الإعلان عن سعر العرض النهائي في 14 مارس 2024.

ملكية الأسهم

وتعد جميع الأسهم هي أسهم قائمة مملوكة لصندوق دبي للاستثمار باعتباره المساهم البائع. ولن تحصل الشركة على أي عائدات من الطرح. وعقب الطرح، رهناً بعدم زيادة حجم الطرح بعد الاكتتاب، سيواصل المساهم البائع امتلاك 75.01% من إجمالي رأس المال المصدر للشركة. 

عملية الاكتتاب

يتكون الطرح من:

  • طرح عام (“طرح المستثمرين الأفراد”) للمكتتبين من الأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات (حسبما هو موضح في نشرة الاكتتاب والمشار إليهم فيما يلي باسم مكتتبي “الشريحة الأولى”) .
  • طرح مخصص للمستثمرين المؤهلين والمستثمرين الآخرين في عدد من الدول، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة وباستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً للائحة S (“طرح المستثمرين المؤهلين” والمشار إليهم مكتتبي “الشريحة الثانية”).

علاوة على ذلك، وكجزء من طرح المستثمرين المؤهلين، ووفقاً لكل من قانون الشركات في دولة الإمارات وقانون دبي، سيتم:

  • حجز ما يصل إلى 5% من أسهم الطرح لصندوق الإمارات للاستثمار
  • حجز 5% من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين.

فترة الاكتتاب

ستبدأ فترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 5 مارس 2024 وتستمر لغاية 12 مارس 2024، بينما تبدأ فترة الاكتتاب للمستثمرين المؤهلين يوم 5 مارس 2024 وتستمر لغاية 13 مارس 2024.

سيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال عملية بناء سجل الأوامر، سيقوم المستثمرون المشاركون في اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة بالاكتتاب في الأسهم بسعر الطرح.

سيتم ضمان حد أدنى من التخصيص لكل مكتتب في الشريحة الأولى يصل إلى 2000 سهم، مع مراعاة إجمالي عدد الأسهم المخصصة وفقًا للحد الأدنى المضمون للتخصيص في الشريحة الأولى بما لا يتجاوز إجمالي عدد الأسهم المتاحة في الشريحة الأولى، و وبالتالي يمكن أن يكون أقل من 2000 سهم.

ويتم تحديد الحد الأدنى النهائي المضمون للتخصيص لكل مكتتب في الشريحة الأولى في نهاية فترة الاكتتاب بناءً على إجمالي عدد المكتتبين في الشريحة الأولى وسعر الطرح.

ومن المتوقع حالياً إتمام عمليتي الطرح وقبول الإدراج في مارس 2024، وذلك بناءً على أحوال السوق وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات، بما في ذلك الموافقة على الإدراج والتداول في سوق دبي المالي.

نشرة الاكتتاب

تتوفر تفاصيل الطرح فيما يخص المكتتبين الأفراد في “نشرة الاكتتاب”، وفي مذكرة طرح دولية باللغة الإنجليزية فيما يخص المستثمرين المؤهلين. وتتاح مذكرة الطرح الدولية ونشرة الاكتتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة على الموقع الإلكتروني: www.parkin.ae/parkin-ipo. ضمن قسم المستندات الرئيسية.

*تم تعيين شركة روتشيلد آند كو الشرق الأوسط المحدودة كمستشار مالي مستقل.

*تم تعيين شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال ش.م.ع، وشركة جولدمان ساكس إنترناشيونال ، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود كمنسقين عالميين مشتركين ومديرين مشتركين لسجلات الاكتتاب.

*تم تعيين بنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، والمجموعة المالية هيرميس الإمارات المحدودة (بالاشتراك مع المجموعة المالية هيرميس الإمارات ذ.م.م) وبنك أبو ظبي الأول ش.م.ع كمديرين مشتركين لسجلات الاكتتاب.

*تم تعيين بنك الإمارات دبي الوطني ش.م.ع ليكون البنك الرئيسي المستلم لطلبات الاكتتاب. كما تم تعيين بنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، ومصرف أبوظبي الإسلامي ش.م.ع، وبنك المارية المحلي، وبنك دبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول ش.م.ع، وبنك المشرق، وويو بنك، كبنوك مستلمة لطلبات الاكتتاب.

لا يتحمل بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود ولا أي من الشركات التابعة له مسؤولية المشاركة في أو تسويق أو إدارة أي جانب من جوانب الطرح الخاص بالأفراد في دولة الإمارات للأشخاص الطبيعيين.