آركابيتا المالية تكمل اغلاق “الصندوق اللوجستي السعودي الثالث” بقيمة 500 مليون دولار

Wednesday, March 6th, 2024

هشام الراعي-آركابيتا

 أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية “آركابيتا المالية”، عن إتمام إغلاقها لـ”الصندوق اللوجستي السعودي الثالث” بقيمة 1.8 مليار ريال (500 مليون دولار)، بالشراكة مع أحد صناديق الثروات السيادية في الخليج اضافة لمؤسسات استثمارية.

محفظة آركابيتا المالية

وقد قامت آركابيتا المالية، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب هولدنغز ليمتد (“مجموعة آركابيتا”)، بالاستثمار بمحفظة ضخمة من الأصول العقارية الصناعية في قطاعي الصناعات التحويلية والمستودعات. كما تترقب الشركة خلال الأشهر القادمة تدشين مجموعة من الأصول الاضافية الموزّعة على مواقع استراتيجية في الرياض وجدة و والمنطقة الشرقية. كما تعتمد أيضًا منهجية بناء بمواصفات خاصة لتطوير عقارات يمكن للمستأجرين امتلاكها بموجب عقود  طويلة  الأجل.

وأكد هشام الراعي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا، أن أصول المجموعة العقارية في شريحة المستودعات الصناعية في المملكة ودول مجلس التعاون، تُقدر قيمتها بأكثر من 3.8 مليار ريال (1 مليار دولار)، والذي يحقق العوائد المثلى لقاعدة المستثمرين التي تشمل صناديق معاشات تقاعد وصناديق ثروات سيادية ومؤسسات مالية. كما إن القطاعين الصناعي واللوجستي يعتبران عنصرين أساسيين في المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية والتي تستهدف اجتذاب استثمارات بقيمة 40 مليار ريال سعودي (10.6 مليار دولار).

استثمارات مجموعة آركابيتا

وأدارت مجموعة آركابيتا خلال الخمس والعشرين عاماً الماضية، صفقات استثمارية في العقارات الصناعية واللوجستية تجاوزت قيمتها الإجمالية 24.3 مليار ريال سعودي (6.5 مليار دولار)، تشمل صفقات تقدر بأكثر من 5.6 مليار ريال سعودي (1.5 مليار دولار) في منطقة الخليج العربي، كما وصلت استثمارات مجموعة آركابيتا في المملكة بلغت قيمتها حوالي 1.5 مليار ريال سعودي (400 مليون دولار) على مدى السنوات العشر الأخيرة.