موانئ دبي العالمية تفتتح أحدث مكاتبها في ميامي ضمن سلسلة توسع تشمل 100 مكتب

Tuesday, March 12th, 2024

سلسلة توسعات موانئ دبي العالمية الجديدة

افتتحت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، أحدث مكاتبها ضمن سلسلة تشمل أكثر من 100 مكتب للشحن حول العالم، لمواجهة التحديات التي تواجه حركة التجارة العالمية.

ألف موظف

وشرعت مجموعة موانئ دبي العالمية في هذه المبادرة العالمية سعياً لتعزيز التزامها تجاه متعامليها، استجابةً للاضطرابات المتزايدة في حركة التجارة العالمية، والتي تتمثل في التغير المناخي، والتحديات الجيوسياسية والاقتصادية.

 يعمل في هذه المكاتب 1,000 موظف، إلى جانب فريق مجموعة موانئ دبي العالمية الذي يضمّ أكثر من 108,100 موظف، ومن المتوقع أن ينمو هذا العدد بشكل كبير خلال الشهور الـ 12 المقبلة، لدعم ما يزيد عن 10% من إجمالي حركة التجارة العالمية سنوياً.

مرونة سلاسل التوريد

وتشير أبحاث مجلة “إيكونوميست إمباكت”، إلى أن الشركات الآن تركز أولوياتها على الإستراتيجيات الفعّالة الهادفة لتعزيز المرونة في سلاسل التوريد الخاصة بها، في ظلّ الاضطرابات التي تشهدها حركة التجارة العالمية؛ حيث أثبت نموذج الشحن التقليدي للأصول، والذي ينقل البضائع عبر أطراف ثالثة، أنه عرضة للتعطّل في نقاط التفتيش الرئيسية، وقد تكون له تأثيرات غير مباشرة على خطط التخزين والتنفيذ لدى الشركات ومتعامليها.

ومع توسيع عروضها في مجال شحن البضائع، مع التركيز على الشحن الجوي والبحري، ستقوم موانئ دبي العالمية باستخدام مجموعة أدواتها من الخدمات والقدرات التي تشمل؛ الموانئ والمحطات والمستودعات والشاحنات وخدمات السكك الحديدية والشحن، لزيادة التحكم والمرونة، مدعومة بالتكنولوجيا القوية أيضاً، إلى جانب التعاون في تعزيز الكفاءة مع شركاء متكاملين عبر سلسلة التوريد.

مكتب ميامي

ويعتبر مكتب ميامي أحدث مكاتب موانئ دبي العالمية التي تفتتح أبوابها ضمن هذه الشبكة الشاملة من الأصول عالية القيمة والخبرة المتخصصة، من الموانئ ومحطات النقل بالشاحنات، والشحن الجوي والبحري والجمارك وخدمات التخزين، والتي تشمل أكثر من 430 وحدة أعمال في 86 دولة.

شبكة متكاملة

 وقال بيت سايمون، الرئيس التجاري للشؤون اللوجستية للمجموعة في موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”: ” نعمل على تأسيس شبكة متكاملة تغطي نسبة تزيد عن 90% من حركة التجارية العالمية. ومع تركيزنا على دعم شبكتنا، نحرص على إنشاء قدرات عالمية تعدّ الأفضل في فئتها من حيث القوة والمرونة”.

ويتحقق كلّ ذلك عبر نافذة رقمية واحدة مدعومة بمركز خدمات عالمي متكامل يعمل بمبدأ مركزية العمليات الخلفية التي تضم أكثر من 500 متخصص في تكنولوجيا المعلومات. ويُمكّن هذا النظام الرقمي المتعاملين من تتبع بضائعهم مباشرة في الوقت الفعلي، ومن إدارة رحلات الشحن الخاصة بهم بكل سهولة ويسر.

زيادة الكوادر العاملة

 وقال ماركو نازاري، نائب الرئيس لشؤون الشحن التجاري في موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”:”تستخدم مجموعة موانئ دبي العالمية أدواتها الرقمية مع الاستفادة من هذا النهج الملائم للأصول، إلى جانب الخبرة والمعرفة المحلية التي يتمتع بها فريق عملها، وذلك لجعل شحن البضائع أسهل وأكثر مرونة من الطرفين.”

ولا يقتصر التوسع الأخير لمجموعة موانئ دبي العالمية على فريقها اللوجستي العالمي الذي يضمّ الآن 45,000 موظف، فحسب؛ بل يشمل أيضاً الكوادر العالمية العاملة لدى المجموعة، والتي يصل عددها إلى أكثر من 108,100  موظف يتوزعون على مجموعة متنوعة من الخدمات اللوجستية التي تشمل: الموانئ والمحطات، والخدمات البحرية، والخدمات اللوجستية.