خلف الحبتور يوقع اتفاقية لانشاء مبنى سكني كوقف خيري في إمارة عجمان عن والديه الراحلين

Monday, March 18th, 2024

توقيع اتفاقية انشاء مبنى سكني خيري لوالدي الحبتور

أعلن خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، عن توقيع اتفاقية وقف مشترك لإنشاء مشروع بناء سكني  كوقف خيري عن والديه الراحلين، في قطعة أرض من ضمن قطع الأراضي الخاصة بوقف الشيخ راشد بن حميد النعيمي، في إمارة عجمان.

بناية سكنية وقفية

تتضمن الاتفاقية إنشاء بناية سكنية وقفية على قطعة أرض من ضمن قطع الأراضي الخاصة بوقف الشيخ راشد بن حميد النعيمي. يبلغ إجمالي مساحة المشروع 3720 متر مربع، وبتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 9 مليون درهم إماراتي.

وتوفر هذه البناية السكنية الوقفية، وحدات سكنية للإيجار والاستثمار، وتعتبر هذه الخطوة تكريماً لذكرى الراحلين، المغفور لهما بإذن الله، أحمد محمد الحبتور ونورة أحمد العتيبة، والديّ خلف الحبتور الذي يعتبرهما العامل الأهم لنجاحه.

 تكافل مجتمعي

قال خلف الحبتور،: “يسعدني هذا التعاون مع مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية والذي يعبّر عن رؤيتنا المشتركة لبناء مجتمع يسوده التكافل والتضامن، كما أنه يعكس التزامنا بالتعاون والتضامن لدعم العمل الخيري، وتحقيق الاستدامة الاجتماعية. فاهتمامنا بالوقف الخيري يأتي من إحساسنا بالمسؤولية تجاه مجتمعنا، وحرصنا على المساهمة في تحقيق التكافل بين كل أفراد المجتمع ونشر الخير والعطاء. اسأل الله أن يبارك هذا الجهد المشترك، وأن يكون هذا المشروع صدقة جارية عن روح والديّ، وخيراً مستداماً يُنفع به”.

 مشاريع الحبتور الخيرية

وينضم هذا المشروع الخيري إلى مشاريع الوقف العديدة التي أنجزها الحبتور سابقاً في دبي، منها وقف الحبتور الخيري في منطقة القوز، ووقف باسم حمدة بنت راشد السويدي في منطقة البدع، بالتنسيق مع مؤسسة الاوقاف وادارة أموال القُصّر. يصرف ريع كلاهما في وجوه أعمال الخير والبر ولرعاية مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- بدبي.

 ترحيب

من جهتها، رحبت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية بمبادرة خلف الحبتور في بناء وقف جديد ضمن المجمع الوقفي للشيخ راشد بن حميد النعيمي، طيب الله ثراه، والذي سيضاف للأوقاف الحالية والبالغ عددها 5 أوقاف.

وأكد طارق عبد الله محمد العوضي، مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وفي نفس السياق،أنه قد تم إنجاز عدة أوقاف على مساحة أرض هذا المشروع الوقفي، من بينهم مسجد وبنايات، ولايزال العمل جارياً لمواصلة نجاحه من خلال الأوقاف التي سيتم مواصلة بنائها، حيث يتكون المشروع الوقفي من 15 قطعة أرض مخصصة لبناء بنايات وقفية، بإجمالي مساحة 25,243 متر مربع والواقعة بمنطقة ليوارة 2 بعجمان.