دبي لصناعة الطائرات تحصل على قرض غير مضمون بقيمة 420 مليون دولار من بنك التعمير الصيني

Wednesday, March 20th, 2024

دبي لصناعة الطائرات

 وقعت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة، صفقة جديدة للحصول على قرض غير مضمون بقيمة 420 مليون دولار لمدة 5 سنوات مع بنك التعمير الصيني (فرع مركز دبي المالي العالمي) وبنك التعمير الصيني (آسيا).

تعزيز السيولة

وسيدعم القرض الاحتياجات التمويلية المستقبلية للشركة، حيث أكد  فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران، أن هذا القرض سيهم في تعزيز سيولة الشركة التي وصلت إلى 4.1 مليار دولار بنهاية 2023.

 شراكة مع بنك التعمير الصيني

وقال يوان شينغروي، الرئيس التنفيذي الأول لدى بنك التعمير الصيني (فرع مركز دبي المالي العالمي): “ نحن ملتزمون بمقاربة تركز على العملاء والاستفادة من الأفضلية التنافسية لمجموعة بنك التعمير الصيني في السوق المالية كما نواصل السعي لتزويد شركة دبي لصناعات الطيران بمجموعة أكثر تنوعاً من المنتجات والخدمات المالية”. 

وقالت دافني وات، نائب الرئيس التنفيذي لدى بنك التعمير الصيني (آسيا): “تعد شركة دبي لصناعات الطيران إحدى أهم الجهات الفاعلة في قطاع الطيران العالمي. ويشرفنا دعم الشركة كمنسق عالمي لهذه الصفقة التاريخية. ونتطلع إلى مواصلة الشراكة مع دبي لصناعات الطيران عن طريق حضورنا القوي ضمن قطاع الطيران وخبراتنا في سوق القروض المشتركة في هونغ كونغ”.