بدء تداول أسهم باركن في سوق دبي المالي

Thursday, March 21st, 2024

بدء تداول أسهم باركن

بدأت شركة باركن، المشغّل الحصري لمواقف السيارات العامة المدفوعة في دبي، تداول أسهمها في سوق دبي المالي ، ويعد إدراج شركة باركن الإدراج الأول في سوق دبي المالي لعام 2024.

تخصيص الشركات

ويدعم سوق دبي المالي برنامج تخصيص الشركات بشكل فعال من خلال تسهيل عمليات إدراج جديدة من شأنها تعزيز أحجام التداول، وتعزيز النمو في الأسواق المحلية، وزيادة تحصين أسواق رأس المال في دبي، مما يخلق بيئة مالية أكثر ديناميكية وتنوعًا.

طلبات اكتتاب بقيمة 71 مليار دولار

وتخطت إجمالي طلبات الاكتتاب على أسهم باركن بحوالي 259 مليار درهم إماراتي (حوالي 71 مليار دولار أمريكي)، مع تجاوز قيمة طلبات الاكتتاب لما يقارب 165 مرة. ويؤكد هذا الإقبال القوي على ثقة المستثمرين في إستراتيجية النموّ لدى شركة باركن، وكونها فرصة استثمارية قوية، في ظل الأداء الاقتصادي الثابت والتوسع السكاني لإمارة دبي.

ويتمثل التميز التشغيلي لشركة باركن في مرافق مواقف السيارات المتقدمة من الناحية التقنية المعزّزة رقمياً، وفي مواقع المواقف الواسعة والإستراتيجية في جميع أنحاء دبي، والتي تقدم من خلالها تجربة متميزة للعملاء.

جرس الادراج

احتفالاً بهذا الإدراج، قرع أحمد هاشم بهروزيان، رئيس مجلس إدارة شركة باركن جرس افتتاح جلسة التداول في سوق دبي المالي، بحضور سعادة هلال المري، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، والمهندس محمد عبد الله آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة باركن، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي.

رمز التداول

ويجري تداول اسهم الشركة تحت الرمز “باركن”، بعد ان اختتمت الشركة اكتتابها الأولي الناجح في سوق دبي المالي. وقد جمعت الشركة من خلال الطرح مليار و574.37 مليون درهم إماراتي، لتبلغ قيمة رأس المال السوقية للشركة 6.30 مليار درهم عند القبول بسعر سهم قدره 2.1 درهم، ضمن المستوى الأعلى لنطاق السعر المحدد. ومع تجاوز حجم تغطية الاكتتاب بنسبة حوالي 165 مرة، مستقطبة إجمالي قيمة الاكتتاب 259 مليار درهم من الطلب القياسي.

ارتفاع المؤشر

وخلال عام 2023، شهد المؤشر العام لسوق دبي المالي ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 21.7% ، في حين بلغ إجمالي قيمة التداول 101 مليار درهم إماراتي. ويشهد سوق دبي المالي إقبالاً كبيراً على مستوى العالم، مع قاعدة مستثمرين تتجاوز المليون مستثمر يمثلون أكثر 200 جنسية, حيث أستقبل سوق دبي المالي 62,676 مستثمراً جديداً خلال 2023، مؤكداً على  دور السوق المؤثر كمنظومة مالية ديناميكية ومتنوّعة.